النفط يرتفع بفعل هبوط المخزون

بغداد – الجورنال

ارتفعت أسعار النفط مجددا، لتواصل صعودها بدعم من بيانات حكومية أميركية تظهر انخفاضا غير متوقع في مخزونات الخام، لكن العقود الآجلة للنفط قلصت مكاسبها في ظل مخاوف التجار من ألا تقترب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الاتفاق على الحد من تخمة المعروض.

ووجدت أسعار النفط المزيد من الدعم في انخفاض الدولار بعد يوم من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 98 سنتا أو 2.2 %، ليبلغ عند التسوية 46.32 دولار للبرميل. وبلغ الخام أعلى مستوى له في الجلسة عند 46.52 دولار للبرميل.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 82 سنتا أو 1.8 %، ليبلغ عند التسوية 47.65 دولار للبرميل. وبلغ برنت أعلى مستوى له في الجلسة عند 47.83 دولار للبرميل.

ومنذ بداية الأسبوع، صعد الخام الأميركي ثمانية في المئة، بينما ارتفع برنت أربعة بالمئة ليتجه الخامان صوب تحقيق أكبر مكاسبهما الأسبوعية في نحو شهر.

وتخلت العقود الآجلة للخام عن بعض مكاسبها، بعدم اجتماعا لأوبك على مستوى الخبراء استمر يومين حول التعاون بشأن الإنتاج لم يتمخض عن انفراجة كبيرة.

وجاء الاجتماع قبل المباحثات المقررة في الفترة بين 26 و 28 ايلول في الجزائر بين أعضاء أوبك وغيرهم من المنتجين خارج المنظمة، لبحث التثبيت المحتمل للإنتاج.

وارتفع النفط عقب صدور تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء أظهر انخفاض مخزونات الخام بواقع 6.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات السوق بزيادة 3.4 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام الأميركي بشكل غير متوقع، لتهبط 21 مليون برميل منذ بداية الشهر الحالي.انتهى3

مقالات ذات صله