النفط توقع عقدا لتطوير حقول كركوك مع شركة Bp العالمية

بغداد – الجورنال

اعلنت وزارة النفط عن التوقيع مع شركة Bp العالمية على عقد تطوير حقول محافظة كركوك.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي خلال مراسم التوقيع على عقد تطوير حقول كركوك مع شركة Bp العالمية. “ان تراجع الانتاج النفطي لحقول كركوك بسبب الظروف والتحديات التي شهدتها المحافظة طيلة السنوات الماضية لذا توجب علينا اعادة تقييم شامل للحقول والمنشآت النفطية وإيجاد المعالجات الفنية المطلوبة وفق رؤية مستقبلية حديثة باستخدام التكنلوجيا الحديثة وهذا ماستقوم به شركة Bp العالمية”.

واضاف اللعيبي ان “الشركة ستقوم ايضا بوضع الحلول المناسبة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية وزيادة الانتاج مما يدعم الحاجة المحلية من هذه المادة”.

من جهته أشاد الرئيس الاقليمي لشركة Bp في الشرق الأوسط مايكل تاونسد بالتعاون المشترك مع وزارة النفط في تطوير الحقول النفطية وان شركته ستقوم وفق هذا العقد بإجراء التقييم الشامل للحقول النفطية ووضع الحلول المناسبة للمشاكل الفنية والمعالجات اللازمة، فضلا عن عمليات التطوير ورفع كفاءة الأداء الفني والانتاجي للحقول والمنشآت النفطية.

وعن اهم أهداف العقد قال المتحدث بإسم وزارة النفط عاصم جهاد ان الهدف من هذا العقد هو أجراء تقيم شامل لحقول محافظة كركوك ووضع الخطط اللازمة لزيادة الانتاج منها، وان شركة Bp ستقوم بالمباشرة بإجراء المسوحات الفنية والجيولوجية و تقييم فني وعلمي شامل للحقول والآبار والمنشآت والانابيب النفطية وذلك بهدف وضع الحلول اللازمة لمعالجة المشاكل الفنية والعمل على تطوير وزيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز المصاحب.

مقالات ذات صله