النفط تعلن انجاز 95% من الاعمال المدنية لمصفى كربلاء

بغداد- الجورنال نيوز:

اعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن انجاز 95% من الاعمال المدنية لمصفى كربلاء الذي ينفذه ائتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي بطاقة 150 الف برميل، مشيرة الى ان المصفى سينتج المشتقات بمواصفات عالمية توازي المواصفات الأوربية المتطورة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية ضياء جعفر في بيان تلقته (الجورنال نيوز) انه “تم انجاز اكثر من 95% من الاعمال المدنية في مصفى كربلاء، وباشرت الملاكات الفنية والهندسية وباشراف الشركة المنفذة (هونداي) باعمال الصب الكونكريتي لعدد من المواقع المهمة للمصفى من بينها الوحدات التنفيذية، مراجل البخار، المولدات فضلا عن التهيئة لصب مواقع الخزانات ومواقع امتداد الانابيب لعدة كيلو مترات”.

وأضاف أن “مراحل العمل في المصفى تسير بوتيرة عالية رغم التحديات الاقتصادية الراهنة الى جانب بعض الاجراءات الفنية والادارية الخاصة باستحصال سمات دخول بعض ملاكات شركة هونداي الى موقع العمل”، مبيناً أن “الشركة بدأت بالانجاز الميكانيكي المتمثل بنصب عدد من المعدات في مواقع ابراج التبريد ومن المؤمل نصب وحدات التوليد والوحدات الاخرى في المصفى”.

من جهته اكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد ان “الوزارة تتابع مراحل انجاز العمل مع ائتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي من اجل انجاز المشروع وفق ما خططت له الوزارة”، موضحا ان “المشروع يعد احد أهم مشاريع الصناعة النفطية التي تمول من الخزينة الاتحادية”.

وأضاف ان “المصفى سينتج المشتقات النفطية بمواصفات عالمية توازي المواصفات الأوربية المتطورة”، مبينا ان “المشروع يأتي ضمن خطط الوزارة لزيادة الانتاج الوطني من المشتقات النفطية وسد جزء كبير من الحاجة المحلية، فضلا عن تأثيره ايجابيا على الواقع الاقتصادي للمحافظة وتوفير فرص عمل لأبناء منطقة الفرات الاوسط”.

يذكر ان وزارة النفط عقدت في وقت سابق، جولة ترويج استثمارية لإنشاء أربعة مصاف جديدة في عدد من المحافظات العراقية منها مصفى الناصرية بطاقة 300 الف برميل يوميا ومصفى كربلاء ومصفى ميسان ومصفى كركوك بطاقة 150 برميل يوميا لكل منها./انتهى/4/

مقالات ذات صله