النزاهة تفضح دور نائب سابق بتهريب مسؤول اختلس أموال وزارة الزراعة

بغداد – متابعة
كشفت ھیئة النزاھة، عن أن المدير العام السابق لشركة التجھیزات الزراعیة ھرب من مركز شرطة في بغداد بمساعدة نائب سابق، مشیرة إلى اعتقاله خلال محاولته الھروب إلى احدى دول الجوار. وأعلن وزير الداخلیة قاسم الأعرجي، اعتقال السجین الھارب من مركز شرطة المثنى في زيونة، مبیناً أن اعتقاله تم في منفذ الشلامجة الحدودي.

واكدت كتلة الأحرار النیابیة، أن المدير العام السابق للشركة العامة للتجھیزات الزراعیة عصام جعفر علیوي “منقطع” عن الكتلة منذ نحو عامین، عادة أن زيارة النائب السابق جواد الشھیلي لعلیوي زيارة “شخصیة” ولا تمثل الكتلة. وقالت الكتلة في بیان إن “المدير العام السابق للشركة العامة للتجھیزات الزراعیة المدعو عصام جعفر علیوي منقطع عن التواصل مع الأحرار منذ ما يقارب السنتین”.

وأضافت، أن علیوي “لا يحضر الاجتماعات الرسمیة ولا يلتزم بالقرارات الصادرة من الھیئة السیاسیة للتیار الصدري”، مشيرة الى أن “الزيارة التي قام بھا النائب السابق جواد الشھیلي للمدير السابق لشركة التجھیزات الزراعیة كانت زيارة شخصیة تمثله ولا تمثل كتلة الأحرار”.

وأفاد مصدر أمني، الاثنین ،بأن عجلة ھرّبت موظفا في وزارة الزراعة كان مسجونا في مركز شرطة المثنى في منطقة زيونة وسط بغداد، فی حين أمر وزير الداخلیة قاسم الأعرجي، بتوقیف مدير مركز الشرطة وعدد من الضباط على خلفیة ذلك . يذكر أن الموظف المذكور محتجز بأمر قضائي صادر عن ھیئة النزاھة لاتھامه بـ”اختلاس” أموال من وزارة الزراعة.

مقالات ذات صله