النزاهة تضبط مسؤول الشعبة القانونية وموظفاً بتقاعد الديوانية بتهمة الرشوة

بغداد ـ الجورنال

كشفت هيئة النزاهة، الخميس، عن تمكُّنها من ضبط مسؤول الشعبة القانونيَّة ومُوظَّفٍ آخر في مديريَّة تقاعد الديوانيَّة مُتلبِّسينِ بجريمة الرشوة.

وقالت دائرةُ التحقيقات التابعة للهيئة في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانيَّة تمكنت من ضبط أحد مُوظَّفي مديريَّة تقاعد الديوانيَّة مُتلبِّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه رشوةً من مواطنٍ (سجينٍ سياسيٍّ) مقابل إنجاز وإكمال معاملة السجين السياسيِّ، وإضافة الفروقات على راتبه التقاعديِّ”.

وأضافت الدائرةُ، أن “عمليَّة الضبط الأولى التي نُفِّذت بحقِّ المُتَّهم الأول (المُوظَّف) قادت إلى تنفيذ عمليَّة ضبطٍ ثانيةٍ بحقِّ مسؤول الشعبة القانونيَّة في الدائرة”، مُبيِّنةً أنَّ “ملاكات المكتب رصدت الاتِّصالات الهاتفيَّة المُتعدِّدة التي جرت بين المُتَّهمين المضبوطين، والتي أشَّرت تورُّطهما في جريمة الرشوة، حيث تمَّ ضبط المُتَّهم الثاني مُتلبِّـساً بالجرم الشهود”.

وأشارت إلى، أن “المُتَّهمينِ المضبوطينِ بصحبة المُبرزات الجرميَّة وعددٍ من المُتَّهمين الآخرين الذين وردت أسماؤهم في محاضر التحقيق الأوليَّة التي تضمَّنها محضرا الضبط الأصوليَّان المُعدَّان من قبل مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، احيلوا إلى قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّهم”

مقالات ذات صله