النجيفي يبلغ وفدا كرديا : اقليم نينوى يضم مجموعة محافظات

بغداد  – الجورنال نيوز

ابلغ رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح اسامة النجيفي  وفدا كرديا بوجود ارادة لمواطني نينوى باقامة اقليم ضمن الحدود الجغرافية للمحافظة يضم مجموعة محافظات تستوعب التنوع وحقوق المكونات فيها.

ذكر الائتلاف في بيان تلقته(الجورنال نيوز)،اليوم الاربعاء، ان النجيفي استقبل وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد ، والذي اشار إلى معركة تحرير الموصل وحساسيتها الفائقة ، مؤكدا ” أن التحرير الحقيقي هو خدمة الناس وحل مشاكلهم “.

وأكد النجيفي على مجموعة مبادئ وقيم في التعامل السياسي ، منها ” عدم استغلال الظروف من أجل تحقيق مكاسب ضيقة لا تنسجم مع المصلحة الوطنية العليا ، واحترام هوية المناطق وخياراتها وارادتها ، وعدم تغييب أية جهة سياسية “.

وجدد رفضه لمشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل ، مؤكدا ” ضرورة احترام ارادة ورأي شعب نينوى في ذلك “.

ونبه إلى ” العلاقات المتينة التي تربط ائتلاف متحدون للإصلاح بالقوى السياسية في اقليم كردستان والرغبة بتعزيزها وتطويرها مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير “.

واشار النجيفي الى أن الظروف الصعبة والمشاكل ينبغي أن تدفعنا جميعا إلى الوصول لمشتركات قادرة على تحقيق نقلات نوعية في العلاقات ، وتعزز الايمان بالمستقبل الذي يضمن حياة كريمة لكل المواطنين .

من جانبه قال ملا بختيار أن “الاتحاد الوطني الكردستاني ضد الطائفية والقومية الضيقة ” ، داعيا إلى ” تطوير التعاون بين الطرفين “.

مقالات ذات صله