النجف تدعو الكويت إلى تسهيل منح الفيزا للتجار العراقيين

النجف – خاص

التقى محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري صباح  أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الديوان الأميري وسط حضور رسمي.

الياسري وفي تصريح صحفي ثمّن حفاوة اللقاء من قبل سمو أمير دولة الكويت لوفد محافظة النجف الأشرف، مؤكداً حرصه على توطيد العلاقة الطيبة والمتينة بين العراق وجارته دولة الكويت لما لها من جذور تأريخية وأواصر على جميع الأصعدة.

وأضاف الياسري ”  قدمنا شرحاً مفصلاً عن عمل الحكومة المحلية في النجف وتقديمها الخدمات على الرغم من التحديات التي تمر بها البلاد ولكنها نجحت في ذلك نجاحاً كبيراً ” .

وتابع الياسري  ” طلبنا من الكويت  فتح قنصلية  لها في محافظة النجف لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة نظراً لما تمتاز به المدينة من أمنٍ واستقرارٍ يتيح للضيوف التنقل فيها فضلاً عن وجود مطاراً دولياً تتوافر فيه الخدمات كافة ، وطلبنا تذليل كل العقبات والروتين أمام التجار والصناعيين من أبناء المحافظة أثناء دخولهم إلى دولة الكويت، ومنحهم الفيزا بصورة سريعة وعاجلة”.

من جهته قدم الشيخ الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة تحياته وسلامه الخالصين إلى الشعب العراقي الكريم والى الحكومة العراقية والى أبناء مدينة النجف الاشرف والى المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالإمام السيستاني دام ظله الوارف صمام أمان العراق والمنطقة، ولاحتوائها الأزمات وإيجاد الحلول الناجعة لها.

كما هنأ وبارك الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الأمنية البطلة بمختلف أصنافها على الإرهاب المتمثل بداعش التكفيري وتحريرها المدن المغتصبة.

وأكد الشيخ الصباح حرص دولة الكويت على تقديمها الدعم اللازم للشعب العراقي والى الحكومة العراقية من خلال تبنيها عقد مؤتمر دولي في شهر  سبتمبر من السنة الحالية لإعمار محافظات العراق وخصوصاً التي دمرها داعش الإرهابي.

وأوضح أن محافظة النجف الاشرف سيُقدم لها الدعم أيضا، فهي محافظة مقدسة ويؤمها ملايين الزائرين، فضلاً عن دعوته إلى تسهيل أمور المستثمرين الكويتيين في العراق.

كما شدد على ضرورة تبادل الخبرات في كافة المجالات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

 

مقالات ذات صله