الناصرية بميزانية فارغة تواجه “عسر” تردي الخدمات

الناصرية – شاكر عواد
بميزانية فارغة ستواجه محافظة ذي خدمات الصحة والتربية والكهرباء خلال الأشهر المقبلة بسبب الازمة المالية التي تعيشها الحكومة ما أدى الى حصر النفقات وتقليل ميزانيات المحافظات، والناصرية على شاكلة الجميع تحاول الخروج من مأزق الخدمات الكبير .

واشار عضو مجلس محافظة ذي قار عطا الزاملي لـ«الجورنال نيوز» ، الى أن “نقص الاموال سيجبرنا على التعامل بواقع الحال وهو التصرف وفق المتوافر من ميزانية الدولة، لكنها أموال لا تسد حاجة الدوائر الخدمية وسيجعلنا أمام أزمة حادة تصل فيها الدوائر الى مستوى العجز في تقديم الخدمات الضرورية التي تبدو صورتها ضبابية اذا لم يتم تحسين ورفع سقف الاموال القادمة من بغداد” .

وأكد الزاملي ان “الدوائر تعاني نقصاً كبيراً بتقديم الخدمة العامة للمواطنين ومنها الصحة التي تعاني قلة وانعداماً بالأجهزة والادوية الضرورية، وقسم العمليات هو الأكثر تضررا في هذا المجال، بينما الكهرباء حالها مشابه لحال الدوائر المتبقية فهناك انخفاض بالتجهيز في فصل الصيف، والتظاهرات لم تتوقف للمطالبة بمستوى مرتفع من الطاقة لكون المحافظة، فيها درجات الحرارة عالية جدا”.

وطالب بـ “دعم حكومي يتمثل بتخصيص أموال إضافية لسد العجز والديون المترتبة على المحافظة حتى نستطيع معالجة الازمة بدل عن اعلان العجز وتوقف الخدمات في دوائر تقدم الخدمات الضرورية للمواطن وعلى صلة وثيقة بالسيولة المالية” .

مقالات ذات صله