“الميستايا” مسرحاً لقمة الليغا بين الوصيف فالنسيا وضيفه المتصدر برشلونة

يحتضن ملعب “ميستايا” مساء اليوم الأحد قمة الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني والتي تجمع وصيف البطولة فالنسيا مع المتصدر برشلونة برصيد 30 و34 نقطة لكل منهما على التوالي.

وتعتبر هذه المباراة من أقوى المواجهات في الدوري الإسباني خلال المواسم الماضية، حيث يعتبر “الخفافيش” دائماً حجر عثرة لـ”البلوجرانا” رغم أنهم عاشوا أسوأ فتراتهم عبر التاريخ.

ويلتقي برشلونة المتصدر مع فالنسيا الوصيف في مواجهة تجمع بين فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة في الموسم الحالي، وتفصل بينهما أربع نقاط.

ويشهد الموسم الحالي ثورة في صفوف فالنسيا مع المدرب مارسيلينو جارسيا الموقوف لمباراتين بسبب ما حدث في مباراة إسبانيول الماضية، حيث قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني في الليجا بعد مواسم من التواجد في المناطق الباردة.

ولا تقتصر العلاقة بين برشلونة وفالنسيا على أرض الملعب حيث هنالك جوانب أخرى يرتبطان بها وأبرزهما جانب سياسي وجانب في سوق انتقالات اللاعبين.

ويفتقد برشلونة جهود جيرارد بيكيه للإيقاف وخافيير ماسكيرانو للإصابة، فيما من المتوقع أن يشارك توماس فيرمايلين في خط دفاع النادي الكتالوني إلى جوار صامويل اومتيتي.

وتلقت شباك برشلونة أربعة أهداف فقط حتى الآن في الدوري الإسباني وتعادل الفريق مساء الأربعاء سلبيا مع يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، في غياب بيكيه. ويعوّل فالنسيا كثيرا على هدافه الإيطالي سيموني زازا الذي سجل تسعة أهداف حتى الآن ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، والذي جلس على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول من مباراة يوفنتوس من أجل تجهيزه لمواجهة فالنسيا.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة “ميسي لم يكن يعاني من كدمة، قررنا فقط منحه راحة”.

ويتطلع مارتين مونتويا المدافع السابق لبرشلونة والحالي لفالنسيا لمواجهة فريقه القديم. وقال مونتويا “إنها مباراة مثيرة جدا، كلا الفريقين لم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن، نحن في القمة، إنها مباراة جميلة، ستكون معركة قوية، ولاعبو فالنسيا والجماهير يتمنون أن تأتي المباراة سريعة”.

وأشار “نريد الفوز ونستطيع ذلك، نتحلى بالثقة، يمكننا مجاراة أي فريق إذا كنا نلعب بروح الفريق داخل الملعب، لان الكثير من الأمور قد تحدث خلال 90 دقيقة”.

وختم بالقول “غياب بيكيه نبأ جيد، وماسكيرانو لن يتواجد أيضا، لقد واجهوا يوفنتوس في دوري الأبطال هذه الأمور كلها تجعلنا نشعر بالسعادة”.

مقالات ذات صله