الميركاتو العراقي: ساعات تفصل عبد الزهرة عن القيثارة ومحترف كولومبي يقترب من النجف

محمد خليل

انخفضت وتيرة تعاقدات الأندية العراقية بعدما انفقت الملايين خلال الفترة القليلة الماضية، ولكن لاتزال هناك فرص لإبرام تعاقدات من الطراز الرفيع قد تشهدها الساعات القليلة المقبلة حتى الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي.

نادي الشرطة كان بطل السوق بضرباته المدوية في السوق من اجل بناء فريق الاحلام للمنافسة على لقب الدوري الممتاز، فيما كان فريق النجف من الفرق التي قامت بسوقٍ مميز واستقطبت لاعبين من طارز عالٍ من الممكن ان يذهبوا بالفريق بعيداً في الدوري العراقي.

فريق القيثارة الخضراء، قاب قوسين او أدنى من ضم مهاجم المنتخب الوطني ونادي الزوراء علاء عبد الزهرة للدفاع عن ألوان الفريق في الموسم المقبل.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ(الجورنال) إن “عبد الزهرة لم يتوصل الى اتفاق مع إدارة نادي الزوراء، وبالتالي سيكون خارج اسوار النوارس الموسم المقبل”.

وأضاف أن “إدارة نادي الشرطة اتصلت باللاعب ووعدته بتلبية جميع متطلباته ومن المرجح ان تتم الصفقة رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وكانت اخر صفقات “القيثارة”، هي صفقة المحترف الغاني اكوتي منساه، الذي وقع على كشوفات نادي الشرطة لتمثيل الفريق اعتباراً من الموسم الكروي في نسخته الجديدة التي من المزمع انطلاقها منتصف شهر تشرين الثاني المقبل.

وضم الشرطة ثلاثي الدفاع سلام شاكر وعلي فائز وحسام كاظم، حيث ضمت الأول بعد انتهاء عقده مع اتحاد كلباء الاماراتي وتعاقدت مع الثاني بعد تجربته مع ريزا سبور التركي، فيما حصلت على خدمات الأخير من نادي النفط.

وقال سلام شاكر: “تم التوقيع بشكل رسمي مع ادارة نادي الشرطة للانضمام الى فريقهم الكروي، الذي يعد من اهم الفرق المنافسة على الألقاب”.

واضاف: “مشروع النادي في بناء فريق قادر على المنافسة وبقوة على الالقاب المحلية وايضاً الاسيوية يجعل من اي لاعب يفتخر بارتداء للقمصان الخضراء”.

واختتم حديثه قائلاً: “سأبذل قصارى مجهوداتي مع بقية زملائي اللاعبين لرسم الفرحة على محيا الجماهير الشرطاوية من خلال الظفر بمختلف الالقاب الموسم المقبل”.

وبدوره، وقال علي فائز: “بشكل رسمي وقعت على كشوفات نادي الشرطة لتمثيل فريقهم الكروي اعتباراً من دوري الكرة الممتاز بنسخته الجديدة معارا من نادي ريزا سبور التركي”.

واضاف: “الموسم قبل الماضي الذي قضيته مع الشرطة كان من افضل المواسم التي شهدتها مسيرتي الكروية عطفا على المحبة التي احطتني بها الجماهير الخضراء واجواء العائلة الواحدة الذي تشعر بها وانت تدافع عن شعار القيثارة”.

واختتم حديثه قائلاً: “الموسم المقبل سيكون بأذن الله استثنائياً لجماهير وادارة النادي من خلال المنافسة بقوة على انتزاع مختلف الالقاب الممكنة محلياً واسيوياً لإثراء الخزائن الخضراء واعادة الافراح الى البيت الشرطاوية”.

ضربات “غزلان البادية”

تحركات فريق النجف في سوق الانتقالات مدروسة ورائعة، فإدارة النادي تسعى جاهدة لإبرام تعاقدات من العيار الثقيل لبناء فريق قوي يكون رقماً صعباً على الجميع.

واقترب نادي النجف لكرة القدم، من التعاقد مع المهاجم الكولومبي دييغو كالديرون خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي النجف خضير العوادي في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي، إن “إدارة النجف اقتربت من التعاقد مع المهاجم الكولومبي دييغو كالديرون للدفاع عن ألوان الفريق الموسم المقبل”.

وأضاف أن “اللاعب مثل النادي الإسماعيلي المصري في الموسم الماضي وسجل معه سبعة أهداف في 16 مباراة، وسبق لهذا اللاعب أن مثل أندية اوكساكا المكسيكي وزاكاتيبيك المكسيكي ونادي إنفيجادو الكولومبي قبل أن ينتقل للنادي الإسماعيلي”.

يذكر ان اللاعب كان قريب من الاحتراف في الدوري الإماراتي، قبل أن يدخل نادي النجف على خط المفاوضات معه.

الإدارة جددت عقود اللاعبين جبار كريم وصباح كريم لمدة عام إضافي، ثم ابرمت صفقة لاعب نادي الطلبة برهان جمعة ولاعب الحدود خضر علي.

وبعد سد الثغرات جاءت الصفقتين الأهم في هذا الميركاتو بتعاقد النادي مع لاعبي نفط الوسط فرحان شكور وأمجد عطوان.

مقالات ذات صله