المواطن: نحن مع اعتبار يوم القضاء على داعش عيداً وطنياً وليس عطلة رسمية

بغداد_فاطمة عدنان

طالب النائب المستقل عبدالهادي الحكيم ، باعتبار اليوم الذي يستعاد فيه اخر شبر من الاراضي العراقية من تنظيم داعش الارهابي يوما للعيد الوطني العراقي .

وقدم النائب عبدالهادي حكيم مشروع قرار الى رئيس وهيئة اعضاء رئاسة مجلس النواب للموافقة على طرح المشروع في احدى جلسات مجلس النواب للتصويت عليه .

ويؤكد مشروع القرار على اعتبار يوم استعادة اخر شبر من الاراضي العراقية من تنظيم داعش حسب الاعلان الرسمي الحكومي يوما للعيد الوطني العراقي كما طالب اللجان النيابية المعنية بالالتزام به من الناحية التشريعية.

من جانب اخر عبر النائب عن كتلة المواطن عامر الفايز تأييده لاعتبار هذا اليوم يوما وطنيا من خلال الاحتفال بالنصر الذي حققته القوات العراقية بكل صنوفها , مبينا ان تكون هذه المناسبة للاحتفال وليس عطلة رسمية كما يتصور البعض.

وفي سياق منفصل أعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة ، السيطرة على الساحل الايسر لمدينة الموصل بنسبة 100% والساحل الايمن بنسبة 89.5 % .

وقال العميد يحيى رسول في مؤتمر صحفي حضرته “الجورنال نيوز” ان ” القوات الامنية فرضت سيطرتها على مساحة الساحل الايسر لمدينة الموصل بنسبة 100% والساحل الايمن بنسبة 89.5 %”.

هذا واعلن ايضا الناطق باسم التحالف الدولي جون دوريان ، أمس الثلاثاء، تدمير اكثر من الف موقع لتنظيم داعش الارهابي في العراق .

واضاف , تم تدمير اكثر من  200  نفق للتنظيم  الارهابي و  300 سيارة مفخخة في الموصل.

مقالات ذات صله