“الملكي” يبرم الصفقة الاغلى في التأريخ ويضم مبابي مقابل 180 مليون يورو

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، اقتراب ريال مدريد من حسم صفقة المهاجم كيليان مبابي لاعب موناكو الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وأبدى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرنجي، رغبة قوية في التعاقد مع موهبة موناكو، خاصة عقب رحيل الإسباني ألفارو موراتا إلى تشيلسي الإنجليزي.
وتوصلت إدارة الملكي لاتفاق مع إدارة موناكو لحسم صفقة مبابي مقابل 180 مليون يورو، (160 مليون بالإضافة لـ20 مليون متغيرات إضافية)، أو (150 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو متغيرات إضافية)، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.
وأضافت الصحيفة: “بمجرد التوصل إلى اتفاقٍ نهائي سيوقع مبابي على عقد لمدة ستة مواسم مع ريال مدريد حتى 2023 وسيتقاضى 7 ملايين يورو سنويًا”.
وأشارت الصحيفة، إلى دور زيدان الكبير في حسم الصفقة، بعدما تواصل هاتفيًا مع مبابي لإقناعه بأهمية وجوده معه في الفريق الملكي، بالإضافة للقائه مع فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد في باريس مؤخرًا.
وقاد مبابي نادي الإمارة الموسم المنصرم لتحقيق لقب الدوري الفرنسي، بالإضافة للوصول لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي.
تحدث البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لموناكو الفرنسي، اليوم الأحد، عن مستقبل لاعبه الدولي، كيليان مبابي، الذي تتردد أنباء عن رحيله هذا الصيف.
وكان نادي الإمارة قد أصدر بيانًا رسميًا، قبل أيام قليلة، يهدد فيه الأندية الطامعة في مبابي، والتي تتواصل مع اللاعب دون إذن موناكو.
وقال ليوناردو جارديم، في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “في الوقت الحالي قلقي حول الفريق فقط، جميع المدربين يريدون أفضل اللاعبين، إنه (مبابي) لاعب كبير ذو موهبة، وستكون سياسة السوق هي صاحبة القرار”.
وذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أنّ خروج جيمس رودريجز من ريال مدريد مع إمكانية رحيل ألفارو موراتا ودانيلو، جعل زيدان يبحث عن لاعبين آخرين لتدعيم فريقه، من أجل الحفاظ على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ ريال مدريد يضع عينه على جابريل سيديبي من موناكو الفرنسي، وتوماس مونييه لاعب باريس سان جيرمان ليكون أحدهما بديلا لدانيلو.
وأوضحت أنّ القائمة ضمت النمساوي ديفيد ألابا من بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى كيليان مبابي نجم موناكو وإيدين هازارد لاعب تشيلسي.
وتعاقد ريال مدريد مع داني سيبايوس من ريال بيتيس، وثيو هيرنانديز من أتلتيكو مدريد، بالإضافة لاستعادة خيسوس فاييخو وماركوس يورنتي وبورخا مايورال.
وبجانب جيمس رودريجيز، رحل البرتغالي بيبي عن ريال مدريد وانضم لصفوف بشكتاش التركي بالمجان.

مقالات ذات صله