المسرح الوطني يشهد عرض الفيلم الايراني محمد رسول الله في امسية جميلة

شهدت قاعة المسرح الوطني مساء يوم اول امس السبت عرض الفيلم الإيراني محمد رسول الله “ص” بحضور مخرجه مجيد مجيدي وعدد كبير من الجمهور. وأكد المخرج أن الفيلم لم يتضمن مشاهد تظهر ملامح النبي “ص” ويضم الفيلم الذي يعتبر انتاجاً سينمائياً ضخماً في تاريخ سينما الأفلام الإسلامية، كوكبة من نجوم السينما في إيران، كعلي رضا شجاع نوري بدور عبد المطلب، ومهدي پاكدل بدور أبو طالب، ومينا سادتي بدور آمنة، وسارة بيات بدور حليمة مرضعة الرسول محمد “ص” إضافةً إلى مشاركةِ نُخبةٍ من النجوم الإيرانيين. وقد اكد الناقد السينمائي مهدي عباس الذي قدم الفيلم ومخرجه للجمهور: استمتعنا بمشاهدة الفيلم الملحمي (محمد) على صالة المسرح الوطني بحضور مخرجه مجيد مجيدي، وكان لي شرف تقديم الفيلم والمخرج للجمهور الذي ملأ صالة المسرح وبقى البعض واقفاً يشاهد الفيلم لمدة ثلاث ساعات تخللها اعجاب الجمهور بالتصفيق اكثر من مرة اثناء عرض الفيلم.
واضاف: ثلاث ساعات بقي الجمهور ولم يغادر القاعة او يتململ في فيلم جميل تناول باسلوب ملحمي طفولة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الفيلم هو بمثابة رد على الرسوم التي اساءت لنبينا الكريم مبينا عظمة وسماحة الاسلام من خلال سلوكيات نبيه الكريم، نتمنى ان تقوم دائرة السينما والمسرح بعروض اخرى للفيلم ليشاهده اكبر عدد من المشاهدين العراقيين.
الى ذلك أكد اسماعيل الجبوري معاون المدير العام لدائرة السينما والمسرح بانه سيعرض الفيلم للجمهور الكريم مرة اخرى ومازلنا في مباحثات مستمرة مع الجهة المنتجة للفيلم لضمان الحقوق وسيكون هناك عرض صباحي وعرض مسائي ان شاء الله ونحن في مرحلة الاتفاق الأخير لتوقيع اتفاقية بهذا الصدد.

مقالات ذات صله