المسابقات توصي بهبوط فريقي الكرخ واربيل الى الدرجة الاولى

اكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة علي جبار ان اللجنة رفعت توصيات لمجلس ادارة الاتحاد بضرورة عدّ فريقي الكرخ واربيل هابطين لدوري الدرجة الاولى.

وقال جبار: ان لجنة المسابقات وضعت منهاجها للموسم المقبل ومن بين توصياتها هو هبوط فريقي الكرخ واربيل الى الدرجة الاولى، الا ان هذا القرار من صلاحية مجلس ادارة الاتحاد وليس لجنة المسابقات كون الاخيرة ترفع توصياتها لمجلس الادارة والاخير هو من يقرر بشكل نهائي.

واضاف ان الموسم المقبل سيقام على وفق نظام المجموعتين وتأخر اعلان عدد الاندية المشاركة في الدوري سببه انتظار لجنة التراخيص وقراراتها النهائية، بعد ان منحت الاندية مهلة اخيرة قدرها 50 يوما، وبالتالي ننتظر قرارات اللجنة بشكل نهائي لحسم الموضوع.

واشار جبار الى ان لجنة المسابقات ستكون حازمة بمنع تاجيل اية مباراة، مهددا باستقالته من اللجنة في حال تعرض لضغوط من مجلس ادارة الاتحاد في ما يخص تأجيل بعض المباريات مشيرا الى انهم عازمون على عدم الوقوع في اخطاء المواسم السابقة إذ سيتم الاستفادة منها عبر تنظيم موسم جديد ومميز يلبي طموحات الجماهير.

وكانت لجنة التراخيص في اتحاد الكرة قد اصدرت تعميماً الى اندية الدوريين الممتاز والدرجة الاولى اشارت فيه الى بقاء 15 يوما فقط على انتهاء المهلة التي منحتها للاندية التي حصلت على الرخصة المعلقة.

يشار الى ان لجنة المسابقات متهمة بشكل دائم بمحاباة بعض الاندية لتأجيل مبارياتها في دوري الكرة الممتاز.

مقالات ذات صله