اللجنة المشرفة على زيارة الاربعين تصدر تعليمات للزائرين واصحاب المواكب

بغداد ـ الجورنال

اصدرت اللجنة العليا المشرفة على ادارة الزيارات المليونية في كربلاء، الخميس، مجموعة من التعليمات للزائرين واصحاب المواكب، من بينها عدم التزاحم اثناء الخروج من المدينة، واستمرار اصحاب المواكب الحسينية في تقديم الخدمات للزائرين حتى بعد انتهاء الاربعينية.

ودعت اللجنة في بيان تلقته ” الجورنال” ان”الزائرين الى عدم التزاحم في الانسحاب اثناء مغادرة المدينة حفاظا على سلامتهم”، مشيرة الى وجود “سيارات كافية لاستيعابهم ونقلهم الى محافظاتهم بيسر وسهولة ولانحتاج الا القليل من الصبر من اجل تنظيم التفويج”.

وناشدت اللجنة في بيانها “اصحاب المواكب الحسينية الميسورة بالاستمرار في تقديم الخدمات للزائرين، حتى بعد انتهاء الزيارة، وذلك لاحتمال بقاء الكثير من الزوار بعد انتهاء زيارة الاربعين”، مهيبة “باصحاب المواكب الحسينية عدم ترك الهياكل الحديدية للسرادق منصوبة في الطرقات، ورفع خزانات الماء وملحقات الموكب الاخرى”.

واكدت ان “الجهات المعنية ستضطر الى مصادرة الهياكل كونها تعيق حركة المواكب الاخرى اثناء مغادرة المدينة وحركة الزائرين”، مضيفة ان “على اصحاب المواكب والهيئات الحسينية رفع الملصقات واللافتات والاعلام المنصوبة الخاصة بهم، وتنظيف اماكنهم.

وتابعت اللجنة قائلة، “يجب التاكد من فصل اشتراكات الكهرباء الخاصة بالمواكب الخدمية، قبل رفع الموكب لضمان سلامتهم و حفاظا على حياة الزائرين”، بحسب تعبيرها

مقالات ذات صله