الكردستاني: التغيير “حركة فوضوية” ولا يحق لها التحدث باسم الشعب الكردي

بغداد – الجورنال

ردت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الجمعة على بيان حركة التغيير التي هاجمت به رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.، واصفة اياها بـ “الحركة الفوضوية”، وان ليس لها يحق لها التحدث باسم الشعب الكردي.

وذكرت كتلة الحزب الديمقراطي في بيان لها، ان “التغيير تمثل حركة فكرية فوضوية تقوم على أساس فكرة تخريب الوضع السياسي في إقليم كردستان، وايهام الجماهير على ان هذه الفكرة تصب في مصلحتهم”

وأضافت انه “لا يحق وباي شكل من الاشكال ان تتحدث حركة التغيير باسم الشعب الكردستاني الذي يمثل رمز التعايش المشترك، والحرية بالوقوف ضد الإرهاب والدكتاتورية”.

وخاطبت الكتلة في بيانها حركة التغيير بالقول “لقد اخذتم فرصتكم، وتحصلتم على اكثر من استحقاقكم في الحكومة والبرلمان، ولكنكم اديتم دوراً مشيناً في تعاملكم مع التوافق والعملية السياسية لا بل تلاعبتم بمقدرات الشعب ومصالحه، وبالمؤسسات الحكومية في الاقليم”.

وكانت الحركة قد رفضت خطاب رئيس الإقليم في ناحية بعشيقة، الأربعاء، الذي انتقد فيه دعوات حركة التغيير الى تعامل محافظات إقليم كردستان بشكل مباشر مع الحكومة الاتحادية في بغداد، واصفا إياها بانها “محاولات انقلابية” لفرض امر الواقع على الإقليم.انتهى3

مقالات ذات صله