“الفيفا” يتسبب بإلغاء مباراة العراق وليبيا

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن الغاء مباراة المنتخب الوطني الودية امام ضيفه الليبي، التي كانت من المقرر ان تلعب على ملعب فرانسوا حريري في أربيل مطلع الشهر المقبل.

وقال عضو المكتب الإعلامي في اتحاد الكرة حسين الخرساني للجورنال نيوز إن “تم الغاء المباراة الودية، التي كانت من المقرر اقامتها على ملعب فرانسوا حريري في أربيل مطلع الشهر المقبل”.

وأضاف أن “المباراة الغيت بسبب عدم استحصال موافقة الاتحاد الافريقي من قبل الاتحاد الليبي قبل ٢١ يوم من المباراة وحسب تعليمات الفيفا رغم استحصال اتحادنا الموافقة من قبل الاتحاد الاسيوي في الوقت المحدد”.

خاطب الاتحاد العراقي لكرة القدم، نظيره الكيني من اجل إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في محافظة البصرة في إطار السعي لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود لـ(الجورنال) إن “الاتحاد العراقي خاطب نظيره الكيني من اجل اللعب ودياً على ملعب البصرة الدولي سعياً لرفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وأضاف أن “الاتحاد الكيني وافق بشأن إقامة المباراة، بعد ان وصل الرد خلال الأسبوع المقبل”، مبيناً أن “المباراة ستقام في الخامس من شهر تشرين الأول المقبل”.

وتابع أن “الفيفا طالب الاتحاد العراقي بإقامة المزيد من المباريات الودية على ارضه من اجل تكوين صورة كاملة عن الملاعب والوضع الأمني في العراق، قبل اتخاذ القرار النهائي برفع الحظر الكلي عن الكرة العراقية”.

مقالات ذات صله