الغاء مخيمات النازحين خلال اربعة أشهر

الانبار-عمر الدليمي
أعلن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار اليوم الاثنين عن الغاء مخيمات النازحين خلال اربعة أشهر فقط وازالة الخيام بالكامل بعد اعادة النازحين لمناطقهم المحررة في مدن اعالي الفرات.

وقال راجع بركات العيفان لمراسل «الجورنال نيوز» ان” حكومة الانبار المحلية ستعمل على الغاء وازالة جميع مخيمات النازحين في قضاء العامرية والخالدية والرمادي والحبانية بعد اعادة العوائل النازحة لمناطقهم المحررة في قضاء عنه وراوه والقائم”.

واضاف ان” عدد كبير من الاسر النازحة من اهالي مناطق محررة منذ عام تقريبا ومنهم من اقضية الرمادي والفلوجة وهيت واسباب عدم عودتهم ارتباط ابنائهم مع تنظيم داعش الارهابي ستحل مشكلة بقائهم في المخيمات بنقلهم الى مراكز ايواء مؤقتة قريبة على مناطق سكنهم”.

واشار العيفان ان” جميع المخيمات سيتم ازالتها بالكامل خلال مدة اقصاه اربعة أشهر وانهاء معاناة النازحين التي استمرت لأكثر من ثلاث سنوات تقريبا وتعويض المتضررين وتأهيل عدد من منازل المدنيين المدمرة ضمن المنح الدولية والمنظمات المدنية والجهد الحكومي”.

من جانب اخر اعلن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار راجع بركات العيفان ان 90 % نسبة الدمار في البنى التحتية في مناطق قضاء القائم المحررة غربي الانبار.

وقال العيفان لمراسل «الجورنال نيوز» ان” تنظيم داعش الارهابي دمر جميع البنى التحتية في قضاء القائم المحررة ومنها مشاريع الماء ومحطات الكهرباء والمدارس وفجر ثلاثة جسور حيوية تحيط بالقائم مع تدمير الدوائر الخدمية والمباني الحكومية بنسبة 90% “.
واضاف ان” اعادة تأهيل الخدمات والمشاريع والجسور التي دمرها التنظيم الاجرامي في القائم تتطلب وقت كبير ودعم حكومي ودولي لضمان اعادة العوائل النازحة لمناطقهم في القائم ومنها الكرابلة والعبيدي التي تعد من اوسع مناطق القائم”.

واشار العيفان ان” نسبة الدمار في منازل المدنيين في القائم متفاوتة ولكنها كبيرة ايضا لكن ما يشغل الحكومة المحلية في الانبار طريقة تأهيل البنى التحتية المدمرة”

مقالات ذات صله