العمل تعلن المباشرة بصرف اعانة الحماية الاجتماعية وفق السلم الجديد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، عن المباشرة بصرف اعانة الحماية الاجتماعية وفق السلم الجديد الذي اقره مجلس الوزراء منذ اطلاق الدفعة الخامسة للإعانة في عام 2016.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان صحفي ، إن “الوزارة باشرت بصرف السلم الجديد للإعانة للمستفيدين الذين هم دون مستوى خط الفقر حسب النتائج التي وردت من وزارة التخطيط ابتداء من شهر تشرين الأول 2016”.
وأضاف منعم، أن “هناك مستفيدين لايزالون يستلمون الاعانة وفق السلم القديم وذلك لان بعضهم لم ترد نتائجهم من وزارة التخطيط لتأخرهم في تحديث بياناتهم ، فضلا عن بعض المعترضين الذين لم يبت بهم قرار القاضي”.
وأوضح منعم، ان “المستفيدين الذين تبين انهم دون مستوى خط الفقر يتم صرف الاعانة لهم وفق السلم الجديد الذي اقره مجلس الوزراء والذي يبدأ من 100 ألف دينار للفرد وصولا الى 175 ألف دينار للأسرة المكونة من أربعة افراد بالنسبة للرجل والى 225 ألفاً بالنسبة للمرأة واسرتها المكونة من أربعة افراد”.
وأكد منعم، أن “الوزارة تابعت احدى المناشدات المنشورة في صحيفة الزمان لعدد من المواطنين من بغداد أشاروا فيها الى انهم يستلمون الاعانة وفق السلم القديم رغم ان بعضهم لديه عجز كلي”، لافتا الى ان “الوزارة تعمل على تحويل المستفيدين السابقين الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد من خلال شمولهم بالبحث الاجتماعي وتحليل بياناتهم من قبل وزارة التخطيط حسب مستوى خط الفقر الذي اعتمده القانون الجديد في استهداف الاسر الفقيرة”.

مقالات ذات صله