العمليات المشتركة: القوات الامنية على بعد 3 كيلو متر عن مبنى قائممقامية الفلوجة(موسع)

بغداد – الجورنال نيوز
اعلنت قيادة العمليات المشتركة ، اليوم الاحد، ان وصول القوات الامنية الى مسافة 3 كيلو متر عن مبنى قائممامية الفلوجة، لافتة الى ان جهاز مكافحة الارهاب سيقتحم مركز المدينة خلال الايام المقبلة.

وذكر الناطق باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في حديث متلفز اطلعت عليه (الجورنال نيوز)، ان “القوات تمكنت من دخول حي الشهداء الواقع جنوبي مدينة الفلوجة حيث رفعت العلم العراقي على احد مباني الحي”، مبينا ان” القوات الامنية تبعد حاليا مسافة 3 كم عن مبنى قائممقامية الفلوجة”.

واضاف ان “جهاز مكافحة الارهاب وبمساندة ابناء العشائر سيقتحمون مركز قضاء الفلوجة خلال الايام القليلة المقبلة”، موضحا ان ” هناك تدابير لوجستيه عالية لتجنب وقوع ضحايا بين المدنيين خلال عمليات القصف والاقتحام التي تشهدها المدينة خلال هذه الايام”.

يذكر ان القوات الأمنية تواصل لليوم الثالث عشر التوالي، عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من تنظيم “داعش ، بعدما تمكنت من تحرير مركز ناحية الصقلاوية والنعيمية وناحية الكرمة بالكامل ورفع المئات من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة.

وكانت القوات الامنية استعادت السيطرة على مناطق واسعة من الأنبار مطلع العام الجاري، آخرها قضاء الرطبة الإستراتيجية ،لكن لايزال التنظيم يسيطر على مركز الفلوجة الذي يبعد 60 كلم غرب بغداد .انتهى

مقالات ذات صله