العراق في المركز الـ11 بالتصنيف الآسيوي للأندية

احتلت الأندية العراقية المركز الحادي عشر في تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أصدره، اليوم الإثنين، على موقعه الرسمي.

وجاء العراق في المركز الـ 11 برصيد 41.134 نقطة، حيث يحتسب هذا التصنيف نتائج المنتخب الوطني والأندية العراقية في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

واحتلت الإمارات الصدارة في التصنيف الفني برصيد 96.22 نقطة، متفوقة على كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني برصيد 87.92 نقطة.

وجاءت الصين في المركز الثالث برصيد 87.21 نقطة، أما المفاجأة كانت احتلال السعودية المركز الرابع برصيد 84.55 نقطة، رغم تأهل المنتخب إلى كأس العالم 2018 والهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر ان تشارك اندية الزوراء والقوة الجوية في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، حيث سيلعب الزوراء الملحق المؤهل لدوري مجموعات البطولة، فيما سيتأهل القوة الجوية مباشرة الى دوري المجموعات.

واختار القوة الجوية والزوراء، ممثلا العراق في بطولة دوري أبطال آسيا، الملاعب القطرية كأرض بديلة في حال رفض الاتحاد الآسيوي التماسهما باللعب على أرضهما في العراق.

وقال مصدر من داخل أروقة الاتحاد العراقي لكرة القدم، إن “الاتحاد الاسيوي خاطب ناديا القوة الجوية والزوراء بشكل رسمي لتسمية ملعبيهما في دوري أبطال آسيا، ما دفعهما لاختيار ملعب بديل في حال اعترض الاتحاد القاري على اللعب داخل العراق، كإجراء احترازي لكسب الوقت”.

وبين أن “القوة الجوية اختار ملعب نادي الوكرة، الذي خاض عليه مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام، كذلك الزوراء لم يبتعد كثيرا، فاختار ملعب نادي العربي القطري، وهو الآخر كان أرضه المفترضة في النسخة الحالية لكاس الاتحاد الآسيوي”.

مقالات ذات صله