العتبة الحسينية: أعداد الزائرين تجاوزت الـ10 ملايين حتى الآن ومن جنسيات مختلفة

بغداد ـ الجورنال

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، مشاركة نحو عشرة ملايين زائر من داخل العراق وخارجه حسب التقديرات الاولية خلال الايام الخمسة الماضية.
وقال جمال الشهرستاني رئيس قسم الاعلام، ان “نحو عشرة ملايين زائر من داخل العراق وخارجه شاركوا في زيارة الاربعين حتى الان”.

وأضاف الشهرستاني، أن “عدد الزائرين الإيرانيين بلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر وسبعة آلاف من باكستان وخمسة آلاف من افغانستان واكثر من اثني عشر ألفاً من الهند واثنين وثلاثين الفاً من لبنان، اما بالنسبة لدول الخليج العربي فلا نملك احصائية لأعدادهم”.

وترجح التقديرات مشاركة اكثر من خمسة وعشرين مليون زائر في مراسيم زيارة العشرين من صفر الجارية، وسط اجراءات امنية وخدمية عالية المستوى، اذ كشفت التقارير عن انخراط اكثر من 36 الف منتسب امني في تأمين سلامة الزائرين، الى جانب جيش من منتسبي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين معززين بالمتطوعين.

واشار رئيس قسم الاعلام الى، ان “كل اقسام العتبة الحسينية المقدسة عملت على تحشيد شعبها وموظفيها بالعمل على مدار اليوم وباستمرار خلال الزيارة فضلا عن توفيرها عدة مدن في مداخل مدينة كربلاء المقدسة كمحطات استراحة للزائرين المتوجهين الى مرقد الامام الحسين عليه السلام سيرا على الاقدام”.

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة ذكرى مرور 40 يوماً على واقعة الطف.

مقالات ذات صله