العبيدي يؤكد على ضرورة التنسيق مع التحالف الدولي في نصب ومد الجسور خلال المعارك

بغداد- الجورنال نيوز:
شدد وزير الدفاع خالد العبيدي، الاربعاء، على ضرورة التنسيق مع قوات التحالف الدولي في مجال تطوير قدرات قوات الهندسة العسكرية في تطوير نصب و مد الجسور خلال المعارك.
وذكر بيان للوزارة تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان العبيدي “أثنى خلال استقباله معاون مدير الهندسة العسكرية و معاون مدير كتيبة التجسير اليوم الأربعاء على الدور الكبير الذي تقدمة تشكيلات الهندسة العسكرية في المعركة ضد المجاميع الإرهابية”.
وأكد العبيدي بحسب البيان، إن “هذه الجهود أسهمت في حسم العديد من المعارك لسلاح الجيش العراقي من خلال بناء و مد جسور مكنت القطعات العسكرية من العبور من ضفة إلى أخرى و أسهمت برفع العديد من العبوات الناسفة و أبطلت تفخيخ عدد كبير من الدور و المباني العامة و استطاعت من خلال الجهود المبذولة الحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم”.
وشدد وزير الدفاع “على ضرورة التنسيق مع قوات التحالف الدولي في مجال التدريب من اجل تطوير قدرات المقاتلين في صنف الهندسة العسكرية و الاستفادة القصوى من خبرات هذه القوات في مجال نصب و مد الجسور وفقا لمتطلبات المعركة لان العراق يخوض حربا مع المجاميع الإرهابية وهو قريب من تحقيق النصر و تحرير أخر شبر من ارض الوطن”.انتهى4

مقالات ذات صله