الطقس بين الصحو والغائم جزئيا وفرصة لتساقط الامطار

بغداد – الجورنال نيوز

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس الايام المقبلة بين صحو وغائم جزئي مع فرصة لتساقط الامطار وتصاعد غبار خفيف في المناطق كافة ، والحرارة تنخفض الى 35مْ.

وذكر بيان للهيأة تلقت لـ(الجورنال نيوز) نسخة منه، اليوم الخميس، ان “البلاد تتاثر بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا ؛ ليكون طقس الغد في المنطقتين الوسطى والشمالية بين صحو وغائم جزئي مع غبار خفيف ، وفي المنطقة الجنوبية غائم مع تساقط امطار خفيفة فيها، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {35}مْ، والرياح على العموم شمالية غربية خفيفة الىمعتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم وفي الغبار 5-7 كم”.

ويستمر تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا يوم السبت المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، الا ان تأثير امتداد المرتفع الجوي المذكور سابقا يضعف يوم الاحد المقبل ؛ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق .

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قادم من شرق شبه الجزيرة العربية يوم الاثنين المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق.انتهى

مقالات ذات صله