الصقور يأمل بتجاوز نفط ميسان والنوارس يحاول تخطي الكرخ في الدوري الممتاز

محمد خليل

تستكمل مواجهات الجولة السابعة عشر من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بإقامة 5 مباريات في بغداد والبصرة والسماوة، حيث يواجه المتصدر القوة الجوية فريق نفط ميسان ويلاقي الحسين فريق بغداد ويلاعب الزوراء نظيره الكرخ، فيما يستقبل نفط الجنوب فريق البحري والسماوة يواجه كربلاء.
الصقور يسعى للتحليق في الصدارة
يستقبل فريق القوة الجوية على ملعبه وبين جماهيره ضيفه نفط ميسان في مباراة يسعى من خلالها الصقور التحليق في سماء الدوري الممتاز.
كتيبة المدرب باسم قاسم ترغب بحصد 3 نقاط جديدة تقربهم من اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 2004، وكذلك لمواصلة سلسلة الانتصارات والتقدم بخطوات واثقة نحو درع الدوري.
في المقابل سيحاول نفط ميسان تحقيق مفاجئة مدوية والفوز على الصقور على ملعبه، ولكن نظراً لنتائج الفريق الأخيرة فأن الامر ليس مشجعاً، بعد غياب نغمة الفوز عن الفريق لخمس جولات متتالية.
القوة الجوية يتشبث بصدارة الترتيب برصيد 74 نقطة، فيما يحتل نفط ميسان المركز الـ 12 برصيد 36 نقطة.
النوارس يستهدف المثلث الذهبي
سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لمواجهة فريقي الزوراء والكرخ في مواجهة يستهدف من خلالها فريق النوارس خطف الفوز للاقتراب من المثلث الذهبي.
فريق النوارس عانى من النتائج المتذبذبة هذا الموسم، مما ابعده عن المنافسة على لقب الدوري الذي توج به الموسم الماضي، لذلك سيحاول قدر الإمكان خطف أحد المراكز الثلاث الأولى لضمان المشاركة الخارجية.
فيما سيكون وضع الكرخ صعب جداً، فالفريق يعاني الامرين هذا الموسم، كونه يتذيل الترتيب ولم يذق طعم الانتصار سوى في مباراتين فقط، لذلك ستكون مهمته صعبة للغاية في مباراة اليوم.
ويحتل الزوراء المركز الخامس برصيد 65 نقطة، فيما يقبع الكرخ في المركز الأخير برصيد 16 نقطة.
الحسين يلاعب بغداد في لقاء الجريحين
يستقبل نادي الحسين على ملعب الـ 5000 الاف متفرج، ضيفه فريق بغداد في مباراة يحاول فيها الفريقين تضميد جراحهما بعد الهزيمتين اللتين تلقياها في الجولة السابقة.
نادي الحسين يرغب باستثمار عاملي الأرض والجمهور للفوز في المباراة، فيما سيحاول بغداد المراهنة على حنكة مدربه احمد خلف للعودة بنقاط المباراة.
الحسين يحتل المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة، فيما يستقر أمانة بغداد في المركز الثامن برصيد 50 نقطة.
نفط الجنوب يقابل البحري في ديربي الجنوب
يواجه فريق نفط الجنوب نظيره البحري في ديربي البصرة على ملعب الزبير في لقاء لا يخلو من الاثارة والندية.
نفط الجنوب يراهن على مواهبه الشابة لكسب نقاط المباراة، لاسيما لاعبه احمد جلال الذي أصبح محط اهتمام العديد من الأندية الجماهيرية، حيث يسعى الفريق البصري الى تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الفوز على الحسين في الجولة الماضية.
وبدوره يأمل البحري الخروج من دوامة الهزائم والتعادلات التي لازمت الفريق لـ 6 جولات متتالية، من اجل تحسين موقعه في سلم الترتيب والابتعاد عن الفرق المتذيلة أكثر فأكثر.
ويحتل فريق نفط الجنوب المركز العاشر برصيد 39 نقطة، بينما يقف البحري في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.
السماوة وكربلاء يرغبان بإيقاف السلسلة المخيبة
يطمح فريق السماوة بتجاوز فريق كربلاء في مباراة سيكون ملعب السماوة مسرحاً لها.
وسيدخل فريق السماوة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور من اجل الإطاحة بضيفه كربلاء، إذ تسعى كتيبة المدرب حازم صالح الى وضع حد للهزائم الثلاث المتتالية.
وبدوره سيحاول العميد الكربلائي الخروج من دوامة التعادلات المتتالية والعودة الى سكة الانتصار للبقاء في المناطق الدافئة.
ويحتل فريق السماوة المركز الثامن عشر قبل الأخير برصيد 18 نقطة، بينما يستقر كربلاء في المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة.

مقالات ذات صله