بالوثيقة ..الصدر يحيل جميع اعضاء كتلة الاحرار “الحاليين والسابقين”الى هيئة النزاهة

بغداد – الجورنال نيوز

قرر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاربعاء، احالة جميع اعضاء كتلة الاحرار بالبرلمان والحكومة والمحافظات الى هيئة النزاهة، فيما اشار الى ان من يتهرب من التحقيق يعتبر مطرود.

وقال الصدر٬ في بيان تلقته (الجورنال نيوز) انه “استكمالا للمشروع الاصلاح الداخلي وباعتبار ان كتلة الاحرار كانت تابعة٬ لنا ولازال البعض يدعي ذلك ببعض افعاله المسيئة”.

واضاف “صار لزاما علينا تشكيل٬ لجنة الاصلاح الاداري ولجنة مكافحة الفساد٬ ورئاسة كتلة الاحرار٬) ضياء الاسدي)٬ للقيام بما يلي:

اولا: احالة جميع افراد الكتلة الحاليين والسابقين الى هيئة النزاهة٬ وبالطرق القانونية المعمول بها٬ على ان تعمل تلك الجنة اعلاه على توخي الحقيقة والشفافية ورفع عمل تغييب او ترجي قد يصدر من بعض منتسبي الكتلة اعلاه.

ثانيا: كشف الذمم المالية٬ بحيث يتم التمييز بين ما كان يملكه المنتسب الى الكتلة قبل انتمائه وبعد انتمائه٬ وان ادعى ملكيته قبل ذلك٬ وفي حال وجود ثراء ملحوظ بغير حجة وبغير وجهة حق فعلى اللجنة سحب تلك الاموال وتسليمها الى الجهات الحكومية المختصة”.

وعقب زعيم التيار الصدري٬ على ما سبق٬” ملاحظات: كل ذلك يشمل٬ البرلمان اعضاؤه الحالين والسابقين٬ونواب الرئاسات الثلاث٬ والوزراء ومن بدرجتهم و الوكلاء٬ اضافة الى الدرجات الوظيفية ورؤساء الهيئات وغيرهم٬ واعضاء مجالس المحافظات والمحافظيين الحاليين والسابقين بالمطلق”.

وبين ان ذلك “سيشمل من هو بعيد عن الشبهات مشكورين”٬ مضيفا “سيشمل كل من تعاون معهم في الشبهات الثابتة وغير الثابتة سواء الاشخاص والجهات وان كان من المقربين”.

واكد الصدر “كل من يثبت براءته فانا كفيل بإظهارها٬ وكل من تثبت ادانته فانا كفيل بعقوبته قبل العقوبة القانونية”.

واردف “كل ذلك يكون بمدة 45 يوما قابلة لتمديد”.

واختتم الصدر٬ بيانه بالتاكيد على ان “كل من يخضع للتحقيق ويتهرب منه ولو (بمرض او سفر)٬ يعتبر مطرود وعلى اللجنة اعلاه اعلان طرده ببيان يوضح ذلك”.

13654378_1143068822432570_5242650527866000206_n

مقالات ذات صله