الشرطة يختتم معسكر انطاليا ويشد الرحال صوب بغداد

محمد خليل

اختتم نادي الشرطة لكرة القدم، معسكره التدريبي الذي استمر لمدة 20 يوماً استعداداً لمنافسات الموسم المقبل من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

وخاض الفريق اخر مبارياته التجريبية امام نادي النجف، حيث خسرها بثلاثة اهداف لهدف في أخر بروفة لهُ قبل التوجه الى العاصمة بغداد، مساء السبت.

المباراة كانت من جانب الأخضر لتجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل ان يضع المدير الفني البرازيلي ماركوس باكيتا لمساتهُ الأخيرة على مراكز اللاعبين الذي سيستقر على التشكيلة النهائية في المباريات الودية بعد العودة لبغداد وقبل انطلاق الدوري.

ودخل ابناء القيثارة اللقاء بتشكيلة مكونة من محمد حميد لحراسة المرمى وعلي لطيف وعلي فائز ووليد سالم ونبيل صباح لخط الدفاع حسين عبد الواحد أحمد اياد ومهدي كامل وأمجد وليد لخط الوسط وعلاء عبد الزهرة وأيمن حسين في الهجوم.

الشوط الأول شهد تسجيل فريق النجف للهدف الاول بواسطة ضربة جزاء نفذها بنجاح مهاجمه ذو الفقار عايد ليعلن عن تقدم الغزلان بهدف مقابل لا شيء نجوم القيثارة ردوا سريعا على هذا الهدف عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح المميز وليد سالم ليعادل الكفة لصالح فريقه ، فرحان شكور عاد بالنجف للتقدم من جديد عبر تسجيله الهدف الثاني في مرمى الحارس محمد حميد ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم النجف بهدفين لواحد.

الشوط الثاني ومع بدايته تعرض أحد لاعبي النجف للكارت الأحمر لكن الكادر الفني لفريق الشرطة طلب نزول لاعب أخر بدل اللاعب المطرود.

مدرب القيثارة اجرى عدد من التبديلات في هذا الشوط بدأها بدخول المحترف الغاني أكوتي بدلاً عن القائد حسين عبد الواحد ثم اشرك احمد محمد بدلاً عن علي فائز وعلاء مهاوي بديلاً لأحمد اياد ، ذو الفقار عايد عاد من جديد وأقتنص هدف ثالث لفريقه وثاني شخصي لهُ واستمرت تغيرات المدرب باكيتا وأشرك الحارس احمد باسل بدلاً عن الحارس محمد حميد وأشرك عبد القادر طارق بدلاً عن علاء عبد الزهرة وفيصل جاسم بدلاً عن وليد سالم وحسام كاظم بدلاً عن نبيل صباح قبل ان يختتم التبديلات بأشراكه اللاعب محمد محسن بدلاً عن أمجد وليد ، لتنتهي المباراة بفوز فريق النجف بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

وبعد المباراة ذكر مدرب فريق الأخضر البرازيلي باكيتا ان “المباراة كانت ذات فائدة كبيرة لفريقه للوقوف على مراكز اللاعبين قبل ان يضع لمساته الأخيرة على التشكيلة النهائية”.

وشد وفد القيثارة مساء السبت رحال العودة صوب العاصمة بغداد لاستكمال مراحل التحضيرات قبل انطلاق دوري الكرة الممتاز المقرر في العشرين من الشهر المقبل.

بدوره، أكد الامين المالي لنادي الشرطة الرياضي، عدي الربيعي، ان فريق القيثارة الخضراء سينافس على لقبي كأس العراق والدوري الممتاز الموم المقبل.

وقال الربيعي في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي، إن “المعسكر التدريبي الذي خاضه الفريق، كشف لنا العديد من الاحترافية في العمل التدريبي لمدرب الفريق البرازيلي ماركوس باكيتا من خلال التعامل مع ادق التفاصيل الخاصة بالعمل”.

واضاف “عطفاً على ما شهدناه من احترافية الجهاز الفني، الذي سيكون بلا شك بصمة واضحة في دوري الكرة الممتاز والرغبة الواضحة من نجوم فريقنا، فان مسألة المنافسة على الالقاب سيكون في طليعة اهدافنا بغض النظر عن الية الدوري او اي جانب اخر قد يكون له أثر من قريب او بعيد عن المنافسة”.

مقالات ذات صله