السجن لأمين مخزن جمعية الهلال الأحمر الأسبق لاختلاسة مواد اغاثية بقيمة نصف مليون دولار

بغداد – الجورنال نيوز

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، حكما غيابيا بحق أمين مخزن جمعية الهلال الأحمر العراقية الأسبق (أ .ف.خ) لاختلاسه مواد اغاثية تزيد قيمتها على نصف مليون دولار.

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، في معرض حديثها عن تفاصيل القضية، بأن “المدان الهارب اختلس مبلغ (584) ألف دولار تمثل قيمة (200) حقيبة ولادية تعاقدت الجمعية مع إحدى الشركات الأهلية على تجهيزها”، مشيرة الى “إقدام المدان على التوقيع على مستندات إدخالها مخزنيا من دون أن يتم تسلمها فعلا”.

واضافت ان “التحقيقات الأولية تشير إلى صرف الجمعية لقيمة العقد المبرم مع الشركة الأهلية المجهزة للحقائب كاملا، بناء على مستندات الإدخال المخزني الموقعة من قبل المدان، الأمر الذي ألحق ضررا بالمال العام بمقدار قيمة العقد”.

واشارت الى ان “تقرير ديوان الرقابة المالية، فضلا عن أقوال الممثل القانوني للجمعية والمستندات والمحاضر التي اطلعت عليها المحكمة، أيدت التهم المنسوبة إلى المدان، الأمر الذي أوصلها إلى القناعة الكافية لتجريمه استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية”، مبينة ان “تم  الحكم عليه بالسجن مدة خمسة عشر عاما، معطية الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية مع تأييد الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة”.انتهى3

مقالات ذات صله