الحكيم يدعو الى تشكيل “جيش حسيني” عابر للطوائف والقوميات والاديان

بغداد – الجورنال

دعا زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم٬ اليوم السبت، الى تشكيل جيش “حسيني” عابر للطوائف والقوميات والاديان٬ فيما اشاد بدور المواكب الحسينية والقوات الامنية في الحفاظ على زيارة الاربعين وتأمينها.

وقال المكتب الاعلامي للحكيم٬ في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه ان “زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم شارك جموع المؤمنين المتوجه من محافظة البصرة صوب كربلاء المقدسة لإداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

واضاف ان “الحكيم أكد خلال مسيرته امس الجمعة ان الامام الحسين (ع) حطم طاغوت الانحراف والحاكم باسم الشرعية المغتصبة”٬ مبينا ان “هناك حاجة الى جيش حسيني ثائر عابرا للطوائف والاديان والقوميات”.

وبين الحكيم بحسب البيان٬ ان “معركتنا مع الانحراف والتعصب والطائفية هي معركة حسينية المنهج والمعنى”٬ داعيا الى “جعل عاشوراء الامام حسين (ع) محطة لمراجعة المواقف والتحاور”.

وبارك٬ لـ “الزائرين مسيرهم من جميع محافظات العراق والدول العربية والاجنبية نحو قبلة الأحرار حيث أن كل الفئات والطبقات أصبحت تشارك في هذه المسيرة المليونية وبكل اخلاص”٬ مشيدا بـ “دور المواكب الحسينية في الحفاظ على هذه الشعيرة المحترمة ودور القوات الأمنية في الحفاظ على امن الزائرين”.انتهى3

مقالات ذات صله