الحشد يعزز تواجده وينشر سلاحا ثقيلا بمحيط كربلاء

بغداد_ الجورنال
كشف المشرف على اللواء السادس والعشرين في الحشد الشعبي، ميثم الزيدي، الخميس، عن استدعاء نحو 3 الاف متطوع لتأمين الزيارة الاربعينية.
وقال الزيدي في تصريح لموقع الحشد الشعبي ، الخميس، ان “حماية زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام تطلبت استدعاء نحو 3 الاف متطوع من ممثليات اللواء في المحافظات لتأمين الزيارة الاربعينية”، مبيناً ان”توزيع المتطوعين شمل محاور كربلاء الثلاثة وهي بغداد وبابل والنجف، حيث وزعوا على السيطرات الرئيسية لكل محور”.
وأضاف، ان “محور بغداد ضم نحو 1300 متطوع من ممثلية بغداد، فيما ضم محور بابل 750 متطوعا من ممثليات واسط وذي قار والمثنى، اما محور النجف فقد شمل 950 متطوعا من ممثليات ميسان وبابل والبصرة”.
واشار الزيدي الى ان “الواجب يتضمن عملية تفتيش الزائرين وحقائبهم وكذلك تنظيم سير الزائرين والعجلات لتأمين عودتهم الى ديارهم سالمين”.
كما نشرت مديرية المدفعية في الحشد الشعبي، مدافعها وهاوناتها في محيط كربلاء المقدسة لتأمين عودة الزائرين.
وقالت المديرية في بيان لها، ان “مديرية المدفعية في الحشد نشرت، مدافع وهاونات حول مدينة كربلاء المقدسة في المحور الرابع لمواجهة الطوارئ من قبل داعش”.
واضافت ان “الاجراءات تاتي ضمن خطة امنية خاصة بذكرى الزيارة الاربعينية للإمام الحسين عليه السلام من اجل حفظ مدينة كربلاء المقدسة وزوارها”، مؤكدة ان “الخطة معدة من قبل قيادة عمليات الفرات الاوسط”.

مقالات ذات صله