“الحبس الشديد” لمدير عام التجهيزات الزراعيَّة السابق

بغداد ـ الجورنال

صادقت الهيئة التمييزية الجزائية في محكمة استئناف بغداد الرصافة، اليوم الخميس، على قرار الحبس الشديد بحق مدير عام التجهيزات الزراعية السابق، والذي ادين بتهمة الاضرار بالمال العام عن طريق استغلال منصبه.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقت “الجورنال” نسخة منه، إن “الهيئة التمييزية الجزائية في محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية صادقت على قرار الحبس الشديد بحق المدير العام السابق لشركة التجهيزات الزراعية عصام جعفر عليوي، الصادر عن محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الاموال”.

واشار البيان إلى، إن “القرار يقضي بحبس المدان حبسا شديدا لمدة سنتين استنادا الى احكام المادة 331 عقوبات”.
وبين، إن ذلك يأتي “لتسببه بإلحاق ضرر بالمال العام بلغ 30 مليار و71 مليونا و606 دينار”.

وكانت محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال أدانت (عصام جعفر عليوي) الذي كان يشغل منصب المدير العام للشركة العامة للتجهيزات الزراعية في وزارة الزراعة، بعد اطلاعها على تقرير الفريق التدقيقي المؤلَّف في هيئة النزاهة الذي كشف عن قيام المدان بإضرار المال العام من خلال المخالفات التي أحدثها في العقد المبرم بين وزارة الزراعة وإحدى الشركات المكلَّـفة بتجهيز 200 حاصدة، الأمر الذي ألحق ضرراً مقداره 30 ملياراً 71 مليوناً و606 دينار.

وأعلن وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، الثلاثاء الماضي (5 أيلول 2017)، عن إلقاء القبض على المدعو عصام جعفر علوي، مدير شركة التجهيزات الزراعية السابق، في منفذ الشلامجة، وذلك بعد ساعات من تهريبه، من مركز شرطة زيونة على أيدي مسلحين مجهولين.

مقالات ذات صله