(الجورنال) تنشر أسماء الأساطير المرشحة لخوض المباراة الاستعراضية امام أساطير العراق

محمد خليل

اتفقت وزارة الشباب والرياضة، مع شركة “تواصل” الإماراتية المسؤولة عن نجوم الكرة العالمية السابقين، على ترشيح أسماء اساطير العالم الذين سيشاركون في المباراة الاستعراضية على ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة مطلع شهر آب المقبل.
وقال مصدر في وزارة الشباب والرياضة لـ(الجورنال) إن “الوزارة اتفقت مع شركة تواصل الإماراتية على ترشيح أسماء اساطير العالم للمشاركة في المباراة الاستعراضية امام نجوم المنتخب الوطني المتوج بكأس آسيا 2007”.
وأضاف أن “الاتفاق ينص على ان تقوم شركة تواصل الاماراتية باختيار 16 لاعباً من بين قائمة الـ 30 لتمثيل منتخب الاساطير في مباراة ملعب جذع النخلة شهر آب المقبل”.
وحصلت (الجورنال) على نسخة من القائمة التي تضم الـ30 لاعباً وجاءت كالآتي:
في حراسة المرمى: الايطالي فرانشيسكو تولدو، البرازيلي نيسلون دي خيسوس ديدا، الهولندي ادوين فان دير سار، الفرنسي فابيان بارتيز.
خط الدفاع: الايطالي باولو مالديني، الايطالي جانلوكا زامبروتا، الفرنسي ايريك ابيدال، الاورغواياني باولو مونتيرو، البرازيلي ماركوس كافو، النرويجي جون ريزا، الفرنسي ليليان تورام.
خط الوسط: الهولندي ادغار دافيدز، البرتغالي لويس فيغو، البرتغالي اندرسون ديكو، الهولندي كلارنس سيدورف، الارجنتيني خوان سيبستيان فيرون، البرازيلي جلبيرتو سيلفا، الايطالي ماورو كامورانيزي، البرتغالي روي مانويل كوستا، الفرنسي كرستيان كاريمبو، الفرنسي كلود ماكليلي، الهولندي رونالد دي بور، الاسباني لويس غارسيا.
خط الهجوم: البرازيلي رونالدو دي اسيس (رونالدينهو)، الايطالي اليساندرو ديل بيرو، الفرنسي ديفيد تريزيغه، البرازيلي فيتور بوربا فيريرا (ريفالدو)، التريندادي دوايت يورك، البلغاري ديمتار برباتوف.
وسيقود فريق الاساطير المدرب الهولندي فرانك دي بور.
اعلنت وزارة الشباب والرياضة، تلقيها عروضا عديدة لأقامة مهرجانات رياضية في الملاعب العراقية، ابرزها مباراة استعراضية بين اساطير برشلونة وريال مدريد.
وقال وزير الشباب والرياضية عبد الحسين عبطان في تصريح نشره الموقع الرسمي للوزارة ان “النجاح الكبير الذي تحقق في ملف رفع الحظر الجزئي عن الملاعب الرياضية وما تحقق في مباراة العراق والاردن في ملعب البصرة الدولي، دفع الكثير من الشركات العالمية والمؤسسات الدولية التقدم بطلبات رسمية للوزارة من اجل اقامة المهرجانات الرياضية في ملاعب البصرة واربيل وكربلاء”.
واضاف ان “هناك من تقدم بطلب اقامة مباراة استعراضية لأساطير فريقي برشلونة وريال مدريد في العراق فضلاً عن الاستعداد لجلب المنتخبات العالمية لخوض المباريات الودية في ملاعبنا”، مشيرا الى ان “هذه الطلبات تعد مؤشرا ايجابيا عن الوضع المستقر في العراق”.وكانت وزارة الشباب والرياضة، كشفت عن سعي العراق لتأمين مباراة ودية مع احدى المنتخبات الأوروبية او الافريقية من اجل دعم ملف رفع الحظر الجزئي عن الكرة العراقية، فيما بينت اخر استعدادات الوزارة لتنظيم المباراة الودية في حزيران المقبل.
وقال مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة، علي العطواني في تصريح خاص لـ(الجورنال) “بعد رفض المنتخب الكوري الجنوبي اللعب على ارض العراق، اتجهت وزارة الشباب والرياضة الى مخاطبة منتخبات أخرى للعب مباراة ودية دعماً لرفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية”.
وأضاف أن “الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم واللجنة الأولمبية، خاطبت عدداً من البلدان الشقيقة وخاصة دول الخليج وعلى رأسها المنتخب البحريني، حيث تم الحصول على موافقات مبدئية وليست رسمية لخوض المباريات على ارض العراق”.

مقالات ذات صله