التعليم:أجور الدراسات العليا يحددها ملاك الوزارة

بغداد ـ الجورنال

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، ان أجور الدراسات العليا وتخفيضها يحددها ملاك الوزارة وهيئة الرأي، مؤكدة مراعاتها الحالة الاقتصادية للطلبة.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت “الجورنال “، نسخة منه، انه “توضيحا للسياق المتعلق بأجور الدراسات العليا للعام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٦ والعام ٢٠١٨/٢٠١٧ ضمن قناة النفقة الخاصة فان تلك المعطيات خضعت للمناقشة في الملاك المتقدم للوزارة وتم التصويت عليها واقرارها في هيئة الرأي في ضوء ما يلبي احتياجات الجامعات من المستلزمات اللوجستية ومتطلباتها”.

وأضافت، إن “تخفيض الأجور الدراسية الذي أعلن عنه مؤخرا لهذا العام فقد روعي فيها مؤشرات الحالة الاقتصادية للطلبة ولاسيما في التخصصات العلمية المختبرية فيما لم تكن الزيادة في التخصصات الانسانية عالية بالقياس الى أجور العام الماضي”.

يشار إلى ان الوزارة أعلنت الشهر الماضي، تخفيض أجور الدراسات العليا ضمن قناة النفقة الخاصة للتخصصات العلمية المختبرية بحيث ان الدبلوم ستكون أجورها خمسة ملايين دينار بدلا من سبعة والماجستير حددت بستة ملايين ونصف المليون دينار بدلا من ثمانية وان الدكتوراه خفضت أجورها إلى ثمانية ملايين دينار بدلا من عشرة.

مقالات ذات صله