التركمان يستنجدون بالعامري: أنقذونا من المد الكردي الذي “أكل” كركوك

بغداد ـ الجورنال نيوز

اتهمت الهيئة التنسيقية العليا الرفضة لاستفتاء كردستان في محافظة كركوك الحزب الديمقراطي الكردستاني بإجراء تغيير ديمغرافي في كركوك لضم المحافظة ضمن الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول.

وقال النائب عن الجبهة التركمانية جاسم محمد جعفر في تصريح لـ «الجورنال نيوز» ان” الهيئة التنسيقية العليا الرفضة لاستفتاء كردستان ستقوم بزيارة (الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتركيا والولايات المتحدة الأميركية إضافة إلى الأمم المتحدة) لإيقاف المد الكردي في كركوك وعدم اجراء الاستفتاء في المحافظة.

وأضاف ان” الحزب الديمقراطي الكردستاني قام بإنشاء أحزاب مناهضة في كركوك لدعم الاستفتاء ضد المكون التركماني والعربي والسيطرة على المحافظة. وعدّ جعفر لقاء رئيس منظمة بدر هادي العامري مع الهيئة التنسيقية التركمانية دفعة كبيرة ضد الاطماع الكردية في كركوك، لافتاً النظر الى ان “اللجان التنسيقية ستقف بشدة أمام المد الكردي واطماعه في المحافظة. وبحث الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري مع الهيئة التنسيقية التركمانية العليا الأوضاع السياسية والأمنية والاستفتاء المزمع اجراؤه في كردستان نهاية شهر ايلول. واشار البيان الى ان هادي العامري اكد رفضه القاطع لاجراء الاستفتاء ، وتم ايضا مناقشة قضية انتخابات مجالس المحافظات.

مقالات ذات صله