اخــر الاخــبار

التحالف الوطني يستعد لإعلان ورقة التسوية ويتنبى مخرجات مؤتمر بغداد ويرفض «رسمياً» الاستفتاء

بغداد ـ الجورنال نيوز
رفض التحالف الوطني اجراء استفتاء في إقليم كردستان المزمع عقده في الخامس والعشرين من ايلول المقبل في حين ناقش ايضا ورقة التسوية الوطنية ومخرجات مؤتمر بغداد.

ونقل بيان لرئاسة التحالف تابعته «الجورنال» قوله ان” الهيئة القيادية للتحالف الوطني ناقشت خارطة الطريق ما بعد تحرير الموصل بجوانبها السياسية والاقتصادية والعمرانية والأمنية ورفضت اجراء الاستفتاء المزمع إجراؤه في الإقليم “.
وركزت الهيئة القيادية للتحالف الوطني برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم على التسوية الوطنية والاستفتاء المزمع إجراؤه في الإقليم ومخرجات مؤتمري بغداد.

واشادت قيادة التحالف بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في معارك تحرير الموصل، وأكدوا أهمية إدامة زخم المعركة لتحرير بقية المناطق الإستراتيجية التي مازالت تحت سيطرة عصابات داعش.

وشددت الهيئة القيادية على وحدة العراق، مؤكدةً قرار الهيئة العامة للتحالف الوطني برفض الاستفتاء في إقليم كردستان ، في حين أيدوا أي اجتماع يجري تحت سقف الدولة والحكومة والقانون وعلى ارض العاصمة العراقية بغداد اذا ما كانت مخرجاته تدعو الى الوحدة والتماسك والخطاب الوطني.

مقالات ذات صله