التجارة تعيد تشغيل سبع مطاحن لإنتاج مادة الطحين في الموصل

أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة، الأربعاء، عن إعادة تشغيل سبع مطاحن أهلية في الموصل بعد توقفها على مدى ثلاث سنوات منذ سيطرة عصابات داعش الإرهابية على المدينة.
وقال مدير عام الشركة طه ياسين في بيان صحفي للوزارة، إنه “تم إعادة تشغيل سبع مطاحن أهلية في الموصل بعد توقفها على مدى ثلاث سنوات منذ سيطرة عصابات داعش الارهابية على المدينة”.
وأضاف ياسين، أن “المطاحن السبعة هي الحامد والبشارة وام الربيعين والفهد والانوار والرابية والهيثم، حيث تم تجهيزها بكميات من الحنطة لغرض انتاج مادة الطحين لتجهيزه للعوائل الموصلية ضمن مفردات الحصص التموينية ولحصة شهر نيسان”.
وبين، أن “الوزارة من أولى الوزارات التي قامت بإعادة تشغيل معامل الطحين في مناطق الموصل المحررة من اجل توفير مادة الطحين لكل المواطنين في تلك المناطق، بعد ان كانت معتمدة على مطاحن دهوك واربيل في التجهيز”.
وأشار مدير عام الشركة، إن “الكميات التي جهزت لتلك المطاحن توزعت بين 300 طن لمطحنة الرابية و225 طن لمطحنة الهيثم و175 طن لمطحنة ام الربيعين و150 طن لمطحنة الانوار و150 طن لمطحنة البشارة و150 طن لمطحنة الحامد و150 طن لمطحنة الفهد”.

مقالات ذات صله