التجارة تستنفر اسطولها لنقل الزيت والسكر الى الموصل

بغداد ـ متابعة
أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، الأربعاء، استنفار اسطولها لمناقلة المواد الغذائية (زيت الطعام والسكر) الى مخازن الموصل.
وقال مدير عام الشركة، قاسم حمود، في بيان صحفي ، ان “الشركة استنفرت اسطولها لمناقلة المواد الغذائية (زيت الطعام والسكر) من مخازن كركوك وتكريت الى مخازن بازوايا وحمام العليل في الموصل، لغرض تجهيز العوائل في المناطق المحررة في جانبي ايمن وايسر الموصل، بالإضافة الى العوائل في مخيمات إيواء النازحين وفي كلا الجانبين”.

واضاف انه “تم مناقلة كمية 10 الاف طن من السكر من مخازن صلاح الدين، وكمية 2000 طن من زيت الطعام من مخازن فرع كركوك، حيث وصلت 24 شاحنة زيت طعام و21 شاحنة سكر الى مخازن بازوايا، بعد اجراءات تسهيل مهمة دخولها من مركز التنسيق المشترك في اربيل”.
واشار الى ان “الشركة تعمل على زيادة عدد قاعات الخزن لاستيعاب تلك الكميات من مفردات الحصة التموينية تصل الى ستة قاعات، والعمل على توفير خزين يكفي لثلاثة اشهر من مادة السكر، بالاضافة الى استلام خزين مادة زيت الطعام”.
وبين ان “المراكز التموينية التي تم تجهيزها من 11حزيران، لغاية 16تموز المقبل، هي الزهور وصلاح الدين واليرموك والموصل الجديدة والجزائر وعدن والحضر ووادي حجر والمنصور ومخيم حمام العليل والكرامة وتلكيف والشفاء ومخيم حاج علي والمثنى والشيخان والفاروق – فراج – قيارة داخل وخارج وانه والنمرود والحمدانية مخمور والكوبر الاندلس بعشيقة مخيم النزكزلية ومخيم الخازر والنصر – الكلك المحلبية ومخيم جيمة كور والوحدة برطلة والشورة”.
وكانت وزارة التجارة قد اعلنت الثلاثاء (13 حزيران)، الاعتماد على المنتج المحلي من زيت الطعام والسكر في تجهيز مفردات البطاقة التموينية لاول مرة منذ عام 2003.

مقالات ذات صله