البنتاغون: مقتل 352 مدنياً بالغارات الأميركية في العراق وسوريا

بغداد_متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، مقتل 352 مدنيا في الأقل من جراء قصف نفذته الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا منذ 2014.

وقالت الوزارة في بيان ، “نأسف للخسائر غير المتعمدة في أرواح المدنيين، ونعبر عن خالص تعاطفنا مع العائلات والمتضررين الآخرين من جراء هذه الضربات”.

من جانبها، أفادت قوة المهام المشتركة في تقييمها الشهري للقتلى المدنيين بسبب عمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الارهابي بأنها لا تزال تعكف على تقييم 42 تقريرا عن سقوط قتلى مدنيين، مشيرة إلى أن 45 مدنيا قتلوا في المدة ما بين تشرين الثاني 2016 واذار 2017.

كما ذكرت أن , 80 قتيلا مدنيا سقطوا في المدة من اب 2014، وحتى الآن ولم يتم إعلانهم من قبل، فضلا عن شمول التقرير على 26 قتيلا في 3 ضربات منفصلة وقعت في اذار الماضي.

يذكر أن المئات من مدنيي الموصل قتلوا في اذار الماضي بسبب قصف طائرات التحالف الدولي للمدينة العراقية.

وأقر التحالف الدولي ضد “داعش” آنذاك بتوجيهه ضربة جوية إلى منطقة سكنية في “حي الموصل الجديدة” في المدينة، حيث تحدثت مصادر عديدة عن سقوط مئات القتلى بتلك الغارة.

وكانت مصادر عسكرية وسياسية وإدارية في العراق، إضافة إلى شهود عيان متعددين، أفادوا بوقوع مجزرة جماعية سقط فيها أكثر من 260 مدنيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، من جراء ضربات جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في 17 اذار على المنطقة.

 

مقالات ذات صله