الاوساط الرياضية العراقية متفائلة في تحقيق الفوز على الامارات

بغداد- الجورنال

اكد مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم راضي شنيشل ان منتخبه سيواجه شقيقه الاماراتي في مباراة ،الثلاثاء، بتصفيات القارة الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا عام 2018  بصفوف مكتملة وبدون غيابات.

واوضح شنيشل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ،الاثنين ،في احدى القاعات الخاصة بملعب المباراة ان منتخب الإمارات متطور جدا ولديه عناصر مميزة ونحن مستعدون للقاء ولا ننسى ان ‏المنتخب الاماراتي تأثر كثيرا بعد هزيمته من السعودية في الجولة السابقة لذلك سنحاول الاستفادة من هذا الامر من خلال تقديم مباراة كبيرة من اجل الخروج بنتيجة الفوز التي تجعلنا في وضع افضل بالتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة ومن جانبي انا متفاءل بقدرة لاعبينا على تحقيق الفوز في لقاء اليوم.

وبين شنيشل ان المنتخب أجرى يوم امس الاثنين اخر وحدة تدريبية له قبل لقاء الامارات في تصفيات كأس العالم وذلك على ملعب محمد بن زايد موضحا ان الجهاز الفني وضع اللمسات النهائية للمنتخب.

وذكر شنيشل ان الجهاز الفتي للمنتخب وفي ضوء معطيات التدريبات والمباراتين الوديتين امام الاردن والأهلي القطري وضع اللمسات النهائية للمنتخب” مشيرا الى ان “المتغيرات التي ستطرأ تأتي في ظل ما يراه على المستطيل الأخضر ووفق ما يلائم نسق واجواء المباراة”.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 23 لاعبا هم محمد حميد ومحمد قاصد علي الحسين وضرغام إسماعيل وعلي عدنان وأحمد إبراهيم وريبين سولاقا وسعد ناطق ومصطفى ناظم ووليد سالم وعلاء علي مهاوي وسعد عبدالأمير بوروة نوري ومهدي كامل وأمجد عطوان وأحمد ياسين وعلاء عبدالزهرة وبشار رسن ومهند عبدالرحيم وجاسم محمد وجستن مرام ومحمد جبار شوكان وأيمن حسين.

وكلف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، طاقم تحكيم أوزبكي لإدارة مباراة المنتخبين الإماراتي والعراقي اليوم الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

ويقود المباراة، حكم الساحة الأوزبكي تانتاشيف، ويعاونه المساعدين سيرازوتيف وعثمانوف، والحكم الرابع عاصيموف.

من جانبه قال عبدالخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، إن مدرب المنتخب راضي شنيشل، باقٍ في منصبه، حتى لو لم ينجح المنتخب، في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وقال مسعود، “نبحث في الاتحاد دائمًا عن الاستقرار  في الجهاز الفني للمنتخب؛ لأننا نعتقد أنها الطريقة الأفضل لتطوير المستوى الفني للمنتخبات الوطنية”.

وأشار إلى أن “عقد راضي شنيشل، ينتهي في عام 2019، ولا نية لدينا في إنهاء العقد؛ لأننا نعتقد أنه الرجل المناسب لقيادة المنتخب حاليًا”.

وأوضح أن “المنتخب، لا يزال يمتلك حظوظًا متساوية مع منتخبات أستراليا، واليابان، والسعودية، والإمارات، ببلوغ المونديال؛ بسبب تقارب المستوى الفني، وعدم وجود فارق كبير، في عدد النقاط”.

ومن جهته اوضح النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر، ان ثقة الاتحاد والجماهير المحلية والاعلام الرياضي العراقي، كبيرة بالجهاز الفني واللاعبين، بغية اجتياز حاجز المنتخب الاماراتي اليوم الثلاثاء لحساب الجولة الخامسة والاخيرة من ذهاب تصفيات قارة اسيا المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

واكد حيدر:”نعم المنتخب الاماراتي يمتلك شخصية قوية وتنظيم فني على اعلى مستوى، لكننا سنكون في الموعد الصحيح، وسنحسم نتيجة المباراة لصالحنا”.

واضاف بقوله”منتخب اسود الرافدين تطور مستواه الفني بشكل ملحوظ خلال المباريات الاخيرة، الامر الذي يجعل كفتنا جيدة لخطف احدى بطاقات القارة الصفراء”.

واوضح حيدر ان”حظوظ منتخبات المجموعة الثانية اليابان واستراليا والسعودية والامارات والعراق وتايلند متساوية، بسبب فارق النقاط غير الكبير بين هذه المنتخبات”.

ويحتل المنتخب السعودي، صدارة المجموعة بـ10 نقاط، أمام أستراليا، الثانية بـ8 نقاط، واليابان الثالثة بـ7 نقاط، والإمارات الرابعة بـ6 نقاط.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة بالتصفيات إلى نهائيات كأس العالم ويخوض صاحبا المركزين الثالث مواجهة فاصلة ويلعب الفائز مع منتخب من الكونكاكاف على بطاقة الظهور في روسيا.

 

مقالات ذات صله