الاوروغوياني كافاني يتصدر اغلفة الصحف الفرنسية بعد ثنائيته في نيس

احتكر الأوروجوياني إدينسون كافاني، عبارات الإشادة بالصحف ووسائل الإعلام الفرنسية، بعد تسجيله هدفين ليقود فريقه باريس سان جيرمان، للفوز على نيس بثلاثية نظيفة في الدوري.

ونشرت صحيفة ليكيب صورة كبيرة لإدينسون كافاني، وتحتها عنوان “اللاعب الذي لا غنى عنه”، وأشارت إلى أن الفريق الباريسي يدين بالفضل للمهاجم الأوروجوياني الذي سجل ثنائية في ظل غياب نيمار للإيقاف والمستوى الهزيل لكيليان مبابي”.

وأضافت مجلة فرانس فوتبول: “للمباراة الثانية على التوالي، يدين باريس سان جيرمان بالفضل لكافاني في تحقيق نتيجة إيجابية والفوز على نيس بكل سهولة”.

أما إذاعة (راديو مونت كارلو)، فقالت: “كافاني يتقمص دور المنقذ لباريس سان جيرمان في ظل غياب نيمار للإيقاف، وتعطل خطورة كيليان مبابي”.

ورفع كافاني بالثنائية التي سجلها في مرمى نيس رصيده إلى 11 هدفًا في بطولة الدوري هذا الموسم، بخلاف الحفاظ على معدله التهديفي القوي بتسجيل 64 هدفًا في آخر63 مباراة للفريق الباريسي بكل البطولات المحلية والأوروبية.

في المقابل سلطت صحيفة (لو بروفانس) الضوء على ديربي الشمال بين أولمبيك مارسيليا وليل، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الفرنسي.

وعبر إدينسون كافاني، عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه باريس سان جيرمان، على ضيفه نيس، بثلاثية نظيفة، في ملعب حديقة الأمراء، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة الـ 11 من عمر الدوري الفرنسي.

وكتب كافاني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “أمامنا مشوار طويل، علينا مواصلة العمل بجدية والحفاظ على هذا الأداء، أحييكم جميعًا، تحيا باريس”.

وساهم كافاني بقوة في انتصار العملاق الباريسي، حيث سجل هدفين وصنع الثالث، ليرفع رصيده إلى 11 هدفًا في مسابقة الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويواصل مطاردة فالكاو مهاجم موناكو الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 13 هدفًا.

كما حافظ كافاني، على معدله التهديفي القوي، بتسجيل 64 هدفًا في آخر 63 مباراة مع الفريق في كافة البطولات المحلية والقارية.

دخل الثنائي ماريو بالوتيلي، وإدينسون كافاني، في مشادة كلامية حادة خلال مباراة فريقي باريس سان جيرمان ونيس، مساء اليوم الجمعة، بملعب حديقة الأمراء في افتتاح منافسات الجولة الـ 11 من الدوري الفرنسي.

ففي أثناء تنفيذ ركلة ركنية للفريق الباريسي، تعمد بالوتيلي استفزاز كافاني بمسكه من القميص، إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى اشتباك لفظي وتبادل السباب بين اللاعبين، ونظرات غاضبة متبادلة ولكن دون أي احتكاك بدني، لتمر الواقعة دون أي عقوبة على اللاعبين.

ونجح كافاني في الرد على المهاجم الإيطالي بتسجيل هدفين في الشوط الأول، وصناعة الثالث في الدقائق الأولى للشوط الثاني.

حصل نادي سانتوس البرازيلي، على حصته من صفقة بيع اللاعب الدولي نيمار دا سيلفا، لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في الصيف الماضي قادمًا من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.

وأكد موديستو جونيور، رئيس نادي سانتوس البرازيلي، أن باريس سان جيرمان دفع لهم 9 ملايين يورو، وهي الحصة التي كان الفريق البرازيلي يتوقع الحصول عليها طبقا لقواعد الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال موديستو، في تصريحات لشبكة “ESPN” البرازيلية، اليوم الجمعة: “لقد تلقينا مالا من باريس سان جيرمان، لا أعرف كم المبلغ تقريبًا لكنه نحو 9 ملايين يورو”.
ووفقًا لنظام التضامن في الاتحاد الدولي (فيفا)، فإن الفريق الذي نشأ فيه اللاعب، يحصل على مبلغ قد تصل نسبته إلى 5 % من جميع عمليات بيعه مستقبلا.
بينما يواجه مانشستر يونايتد منافسة قوية من باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يسعى لاستغلال تواجد مواطني كاسيميرو، نيمار دا سيلفا وداني ألفيس وتياجو سيلفا، لإقناعه بالقدوم إلى “حديقة الأمراء”.

ويمتلك كاسيميرو عقدًا ينتهي في 2021، وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى إمكانية تمديد عقده، وزيادة قيمة الشرط الجزائي قبل انتهاء العالم الجاري.

مقالات ذات صله