الانواء الجوية : ارتفاع “طفيف” بدرجات الحرارة بدءا من الغد

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي٬ اليوم الخميس٬ عودة ارتفاع درجات الحرارة في بعض مناطق البلاد بدءا من يوم غد٬ الجمعة فيما اكدت ان الطقس سيشهد تصاعدا لغبار خفيف.

وقالت الهيئة ان “البلاد تتأثر بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون طقس اليوم٬ في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف٬ ودرجات الحرارة في المنطقة الشمالية مقاربة لما سجل يوم أمس وتتراوح العظمى بين (37­-41ْ)م٬ والمنطقة الوسطى مقاربة لما سجل يوم أمس وتتراوح العظمى بين (41-­43)م”.

واضافت الهيئة ان “درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية مقاربة لما سجل يوم أمس وتتراوح العظمى بين(41-44)م٬ بينما الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط خلال النهار في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (30­-40)كم/س”.

واشارت الهيئة٬ الى ان “امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي يتعمق تأثيره في البلاد ليكون طقس الجمعة٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق٬ والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­-20 )كم/س”٬ موضحة ان “درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد (43 )م”.

وبينت ان “امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر تأثيره ليكون طقس السبت٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق٬ والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-­20 )كم/ س في المنطقتين الشمالية والوسطى, ومتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-­10)كم/س في المنطقة الجنوبية”.

وتابعت٬” تتأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون طقس الاحد٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق٬ والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­-20 )كم/ س في المنطقتين الشمالية والوسطى, ومتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-­10)كم/س في المنطقة الجنوبية”٬ مضيفة ان “البلاد تتأثر بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون طقس الاثنين٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق٬ بينما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­-20)كم/س تنشط نهاراً في المنطقة الجنوبية الى (30-­40 )كم/س”.

مقالات ذات صله