الاميركية فينوس وليامز تواصل مشوارها الناجح في بطولة كأس روجرز للتنس

احتاجت فينوس وليامز إلى ثلاث مجموعات للتأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس روجرز للتنس للسيدات في تورونتو بينما ودعت ايلينا اوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة وكريستينا ملادينوفيتش المصنفة 13 المنافسات بعد هزيمتين.
وانتظرت وليامز توقف الأمطار قبل أن تفوز على الرومانية ايرينا بيجو 6-1 و3-6 و6-3.
وبعد أقل من شهر واحد من خسارتها في نهائي ويمبلدون أمام الاسبانية جاربين موجوروزا كان على اللاعبة الامريكية البالغ عمرها 37 عا ما مواجهة لاعبة أصغر سنا مرة أخرى.
ووجدت وليامز، بعد انتصارها بسهولة في المجموعة الأولى، نفسها في معركة أمام بيجو التي فازت بالمجموعة الثانية قبل أن تتوقف المباراة لأكثر من ساعة بسبب الأمطار.
وخسرت وليامز، التي كانت متقدمة 3-1 في المجموعة الثالثة، شوطين متتاليين ثم انتفضت لتفوز بثلاثة أشواط وتحسم المباراة لصالحها.
وفي وقت سابق أطاحت التشيكية المخضرمة باربورا ستريكوفا بمنافستها الفرنسية ملادينوفيتش بعدما تفوقت عليها 6-2 و6-3 بينما خسرت اوستابنكو أمام الامريكية فارفارا ليبتشنكو.
وتبع فوز ستريكوفا مفاجأة أخرى بهزيمة اوستابنكو المصنفة 12 أمام الأمريكية فارفارا ليبتشنكو 1-6 و7-6 و7-6 بعد ساعتين و36 دقيقة من اللعب.
وبعد فوزها بالمجموعة الأولى بسهولة بدأ التوتر يسيطر على اوستابنكو البالغ عمرها 20 عاما وساعد ارتكابها العديد من الأخطاء السهلة ليبتشنكو (31 عاما) على الفوز بالمجموعتين التاليتين بعد شوطين فاصلين.
وفازت بترا كفيتوفا، التي تشارك في مباراتها 13 منذ عودتها من إصابة بعد تعرضها لهجوم بسكين في منزلها، على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و7-6.
وحققت اللاعبة التشيكية ستة إرسالات ساحقة و32 نقطة مباشرة مقابل سبع نقاط لنافارو البالغ عمرها 28 عاما.
وقال كفيتوفا التي كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تحسمها في الشوط الفاصل “أشعر بحالة جيدة الآن”.
وأضافت المصنفة 14 “أحاول العودة إلى مستواي سريعا لكنها مسألة وقت فقط”.
واحتاجت ستريكوفا إلى 75 دقيقة لتتأهل للدور الثاني للعام الرابع على التوالي بينما لم تحقق ملادينوفيتش أي انتصار في أربع محاولات بالبطولة المقامة على ملاعب صلبة في كندا.
وقالت ستريكوفا المصنفة 26 التي حققت لقبها الوحيد عام 2011 في كيبيك بكندا “بدأت بشكل متميز وانتابني شعور جيد في الملعب”.
وأضافت “سددت الكثير من الضربات وتحليت بالهدوء وأعتقد أن هذا كان مفتاح الفوز”.
وتابعت “في المجموعة الثانية بدأت (ملادينوفيتش) بشكل أفضل نسبيا وهي منافسة قوية لذا فالفوز رائع بالنسبة لي”.
وانطلقت ستريكوفا بقوة في أول مباراة لها بعد الخروج من الدور الأول في ويمبلدون وكسرت إرسال ملادينوفيتش ثلاث مرات في طريقها للتقدم 5-صفر.
ولكن بعد زيارة من والدتها أثناء الاستراحة استعادت ملادينوفيتش، التي بلغت أربعة نهائيات هذا الموسم وتوجت بلقب سان بطرسبرج، بعضا من عافيتها إلا أن اللاعبة التشيكية حسمت المجموعة في ثاني فرصة.
وكسرت ستريكوفا (31 عاما) إرسال ملادينوفيتش مرتين لتتقدم 4-صفر في المجموعة التالية وقاومت اللاعبة الفرنسية بعد ذلك لتفوز في ثلاثة أشواط متتالية قبل أن تكسر منافستها الإرسال للمرة السادسة وتحقق الانتصار.
وفي الدور الأول ايضا فازت اليابانية نعومي أوساكا 6-1 و4-1 على البريطانية هيذر واطسون التي انسحبت للإصابة.
وتفوقت الروسية داريا كاساتكينا (20 عاما) على الايطالية روبرتا فينشي 7-6 و7-6
يذكر ان السويسرية بليندا بنشيتش احرزت لقب النسخة السابقة من بطولة كأس تورونتو لتنس السيدات بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب في المباراة النهائية.
وانسحبت هاليب المصنفة الثانية من المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في كندا عندما كانت النتيجة تشير لتقدم بنشيتش 7-6 و6-7 و3-صفر.

مقالات ذات صله