الامم المتحدة: وصول 2500 طفل مع أسرهم إلى مخيمات النازحين جنوب شرقي الموصل

بغداد – الجورنال نيوز

اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الاحد، وصول 2,500 طفل مع أسرهم إلى مخيمات النازحين جنوب شرقي الموصل.

وذكر بيان لمكتب المنظمة في العراق تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، انه “وصل ما يقدر بنحو 2,500 طفل مع أسرهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية الى مخيمات النازحين في جنوب شرق الموصل”.

واضاف ان “الليلة الماضية شهدت أكبر مجموعة من السكان النازحين منذ بداية العمليات العسكرية في 17 تشرين الأول الماضي”، مشيرة الى ان “التقديرات تشير إلى وصول أكثر من 2,500 طفل، بما في ذلك الأطفال الذين يعانون من الإعاقات الجسدية، كانوا من بين ما يقرب 5,200 شخص قد وصلوا الى المخيمات في الأربع والعشرين ساعة الماضية”.

واشار البيان الى  ان” إحدى الأمهات، التي فرت مع أطفالها الخمسة من كوكجلي في أطراف الموصل، وصفت شعورها بالسعادة لتمكنهم من الوصول بأمان، إلا أنها قالت بأن أطفالها يشعرون بالخوف والصدمة نتيجة ما مروا به، وأخرى وصفت كيف تمكنوا من الفرار دون أن يأخذوا شيئاً معهم سوى الثياب التي يرتدونها”.

واعربت المنظمة عن “قلقها بشكل خاص إزاء التقارير التي ترد حول استخدام الأطفال والنساء كدروع بشرية”، داعية جميع الأطراف إلى “احترام حقوق النساء والأطفال، الذين يدفعون ثمنا باهظا بسبب صراعٍ لم تكن لهم أي يدٍ فيه”.انتهى3

مقالات ذات صله