الامم المتحدة :نسعى الى تقديم كل سبل العون والاغاثة لنازحي الموصل

بغداد – الجورنال

قال ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق  يان كوبيتش ان الامم المتحدة وبمساعدة المنظمات الدولية تسعى الى تقديم كل سبل العون والاغاثة للنازحين في الموصل ،مؤكدا دعم الامم المستمر لكل الاطراف العراقية من اجل انهاء  العقبات التي تعترض عملية الاستقرار في العراق ويجاد مناخ ايجابي يساهم في تحديد اطار العملية السياسية في العراق.

واوضح مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري ان الاخير استقبل ،الاثنين ،ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش لبحث ابرز مستجدات الوضعين الامني والسياسي في العراق والمنطقة، وعمليات  التحرير الجارية في مدينة الموصل ودور الامم المتحدة في رسم ملامح المشهد السياسي ومستقبل المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

واكد رئيس البرلمان ان “قواتنا الامنية بكل صنوفها تقارع الارهاب وتكبده ابشع الخسائر وان تحرير الموصل باتت مسألة وقت بفضل جهود وتضحيات العراقيين، داعيا الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الى بذل اقصى الجهود لاغاثة النازحين وتقديم العون والمساندة الغذائية والصحية لهم.

واضاف البيان” جرى خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي وخصوصا التسوية التي طرحتها اطراف عراقية بدعم اممي لأنهاء وتصفير المشاكل واحلال السلم العام في البلاد.

من جانبه اكد كوبيتش ان الامم المتحدة مستمرة في دعم كل الاطراف العراقية من اجل انهاء  العقبات التي تعترض عملية الاستقرار في العراق ويجاد مناخ ايجابي يساهم في تحديد اطار العملية السياسية في العراق.

مقالات ذات صله