الاصابات تخيم على مواجهتي بايرن ميونيخ ولايبزيغ في الدوري والكأس

تلقى بايرن ميونيخ الألماني، ضربة موجعة، بعد تأكد غياب نجمه عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهر ونص، عقب تعرضه للإصابة، في منافسات البوندسليجا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن توماس مولر يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيمن، وقد يغيب عن الملاعب لمدة تصل من 5 إلى 6 أسابيع.

وشارك مولر في بداية الشوط الثاني مواجهة هامبورج، أمس السبت، بديلا للكولومبي خاميس رودريجيز، إلا أنه عانى من مشاكل عضلية في الفخذ الأيمن، منعته من الاستمرار وخرج بعد 10 دقائق فقط.

وسيغيب الدولي الألماني عن مواجهات لايبزيج في الكأس والبوندسليجا، سيلتيك وبوروسيا دورتموند وأوجسبورج وأندرلخت وبوروسيا مونشنجلادباخ وهانوفر وباريس سان جيرمان، إذا لم يتعافى قبل تلك المدة.

يواجه لايبزيج، شبح فقدان 3 من نجومه أمام بايرن ميونيخ، في المواجهة التي تجمعهما الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.

ووفقًا لما نشرته شبكة “تي زد” الألمانية، فإن لايبزيج مهدد بفقدان خدمات الثلاثي ستيفان إيلسانكر، ويوسف بولسن، وبروما، خلال مواجهة بايرن.

وعن ذلك قال رالف هازنهاتل، المدير الفني للايبزيج: “بورما؟ أعتقد أنه من الصعب أن يتعافى قبل مواجهة الأربعاء”.

وأضاف: “ستيفان إيلسانكر؟ لا يزال لديه مشاكل كبيرة في القدم، فيما يواجه بولسن مشاكل في رأسه، وكان يشعر بالصداع الليلة، ويبدو اليوم أفضل”.

اهتمت الصحافة الألمانية، الصادرة اليوم الإثنين، بإصابة الثنائي توماس مولر وماتس هوميلز، نجمي بايرن ميونيخ قبل مواجهة لايبزيج، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني بكأس ألمانيا.

ويعاني مولر، من تمزق في الفخذ الأيمن، فيما أصيب هوميلز في الكاحل، وذلك خلال مواجهة هامبورج، التي انتهت بفوز الفريق البافاري بهدف دون رد، السبت الماضي، ضمن منافسات البوندسليجا.

وعلقت صحيفة “FUSSBALL BILD” على إصابة الثنائي معنونة “صدمة مزدوجة.. مولر وهوميلز أصيبا”.

كما تحدثت الصحيفة، عن بوروسيا دورتموند، وأبرزت تصريحات مايكل زورك، المدير الرياضي للنادي، التي يدافع فيها عن مدرب الفريق بيتر بوس، رغم النتائج المخيبة لأسود الفيستيفال في الفترة الأخيرة.

من جانبها سلطت صحيفة “Abendzeitung” الضوء على غياب مولر، قائلة “اللاعب يغيب 6 أسابيع جبريًا”، في إشارة لإصابته بتمزق في الفخذ الأيمن.

بينما تحدثت صحيفة “waz” عن سقوط دورتموند في فخ التعادل أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-2، معنونة “دورتموند لم يفز في فرانكفورت”.

رفض جوليان دراكسلر، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، استعجال مشاركته بشكل أساسي في المباريات، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لن يقبل بالجلوس على مقاعد البدلاء.

وقال دراكسلر لمحطة “تيليفوت” الفرنسية: “بداية الموسم الحالي كانت صعبة للغاية، واستغرقت وقتا لاستعادة لياقتي البدنية، وبدأت أشارك تدريجيًا في المباريات”.

وأضاف اللاعب الألماني: “مستمتع للغاية مع باريس سان جيرمان، رغم تغيير مركزي أكثر من مرة باللعب كصانع ألعاب أو جناح أيمن، ولكن أعمل بجدية لأكون جاهزًا للمشاركة في أي وقت وأي مكان”.

وأوضح دراكسلر أنه لعب 6 مباريات أساسيًا في بطولة الدوري، ولكنه لم يشارك أساسيًا في أي لقاء بدوري أبطال أوروبا.

وواصل: “هذا أمر طبيعي، لأنني ألعب في فريق كبير، لست لاعبًا احتياطيًا ولدي رغبة في المشاركة بشكل أكبر في المباريات، لننتظر ماذا سيحدث في الأسابيع القادمة”.

وأشاد لاعب باريس سان جيرمان، في ختام تصريحاته بفريق أولمبيك مارسيليا قبل لقاء الكلاسيكو بينهما، مؤكدًا أنه فريق عريق ويعد من أقوى المنافسين بالدوري الفرنسي، مع موناكو حامل اللقب وأولمبيك ليون.

مقالات ذات صله