الاتصالات والدفاع الايرانية توقعان مذكرة لتبادل الخبرات

بغداد – الجورنال نيوز

وقع وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد مع وزيرالدفاع الايراني العميد امير حاتمي مذكرة تفاهم مشترك بين الوزارتين للتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الاتصالات والانترنت والبريد.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات ،  ان “الراشد استقبل بمكتبه في بغداد وزير الدفاع الايراني والوفد المرافق له ، وتناول اللقاء العلاقات العراقية – الايرانية على كافة المستويات وصور التلاحم الرسمي والشعبي بين البلدين كذلك كل مايتعلق بمنظومة الاتصالات والامن الاتصالاتي وقطاع البريد.

وقال الراشد ان علاقة العراق التاريخية مع ايران تنطلق من مبدأ حسن الجوار والتعايش السلمي والايجابي البناء مع كافة دول المنطقة وخصوصا دول المحيط الاقليمي بما يخدم مصلحة البلدين ويحفظ سيادتهما.

وبين وزير الاتصالات ان لايران دورا متميزا وفعالا في تحقيق النصر على عصابات داعش الارهابية فهي في مقدمة الدول التي قدمت الدعم العسكري والامني للحكومة العراقية ، مثمنا تضحياتها لتعزيز امن واستقرار العراق.

واوضح الراشد ان وزارة الإتصالات تسعى لاستكمال انجاز مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين واخرها لقاء الكادر المتقدم للوزارة مع الوفد الايراني هذا اليوم والتي تضمنت مناقشة عمل المنظومة البريدية وخدماتها وانظمة الدفع الألكتروني والاتصالات ، في الوقت نفسه تعمل وزارة الاتصالات على تذليل كافة العقبات التي تحول دون تنفيذ مذكرات التفاهم وتحويلها الى منهاج عمل متواصل يحقق النجاح في كل مفاصله ضمن الاطر القانونية والفنية السليمة، والتأكيد على استمرار عمل اللجان المشتركة والزيارات المتبادلة وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين الايرانيين وخصوصا فيما يتعلق بالزيارة الاربعينية للامام الحسين (عليه السلام).

من جانبه اكد وزير الدفاع الايراني ان إيران تقف مساندة وداعمة لوحدة وسيادة العراق فهما على مسار واحد ، مثمنا تضحيات وبطولات ابناء الشعب العراقي من الشمال الى الجنوب في تحقيق النصر على عصابات داعش الارهابية ، مبديا استعداد وزارته تقديم كافة الخبرات والامكانيات في مجال الصناعات الالكترونية لخدمة الجانب العراقي.

واشار حاتمي الى  ان امن واستقرار العراق هو جزء لايتجزء من امن واستقرار ايران والتي تسعى بكل اخلاص لتأمين اعادة بنائه واعماره.

ولفت الوزير الايراني الى انه سيعمل بكل جد لاتمام ماتم الاتفاق عليه في مذكرات التفاهم ليكون واقعا ملموسا في الفترة القادمة.

وتمخض اللقاء عن توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين الوزارتين للتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الاتصالات والانترنت والبريد.

مقالات ذات صله