الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على موهبة داود قبل انطلاق تصفيات شباب آسيا

سلط موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، الضوء على نجم منتخب الشباب محمد داود ووضعه ضمن اهم ثمانية لاعبين قبل انطلاق تصفيات أسيا تحت 19 عاماً يوم الخميس المقبل.

ونشر الاتحاد الاسيوي في تقريره عبر موقعه الرسمي، قائلاً: “يعتبر محمد داود من الأسماء التي يتوقع أن تبرز بقوة في هذه التصفيات، حيث يتوقع له المراقبون أن يكون من نجوم المستقبل في العراق”.

وأضاف: “داود كان المهاجم المميز، اذ تألق في نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2016 في الهند، حيث قاد منتخب بلاده إلى الفوز باللقب وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وقد سجل ركلة الترجيح الحاسمة التي توج من خلالها العراق بلقب البطولة أمام إيران”.

وأوضح بالقول: “كما شارك محمد داود مع منتخب العراق في كأس العالم للناشئين تحت 16 عاماً 2017 في الهند، حيث سجل في مرمى المكسيك وتشيلي خلال الدور الأول، لكن اللاعب غاب عن مباراة العراق أمام تشيلي في دور الـ 16، حيث خسر الفريق بنتيجة 1-5 وودع المنافسة”.

ويلعب العراق في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات قطر (مستضيفة المجموعة) ولبنان بعد انسحاب افغانستان من التصفيات.

وكان من المقرر ان يلعب العراق امام أفغانستان في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

فيما سيلاعب لبنان في السادس من الشهر ذاته، قبل ان يتجه لملاقاة قطر في الثامن من نفس الشهر.

بالإضافة الى موهبة داود، فأن الاتحاد الاسيوي سلط الضوء على سبع مواهب أخرى وكانت كالاتي:

هانيس ساغهارا بوترا : ضمن منتخب إندونيسيا التأهل إلى النهائيات بصفته الدولة المضيفة، ولكنه يشارك في التصفيات ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية وماليزيا وبروناي وتيمور الشرقية.
ومن ضمن لاعبي الفريقي هنالك المهاجم هانيس ساغهارا بوترا البالغ من العمر 18 عاماً والذي يلعب في نادي بيرسيبو بوجونيغورو، ومثل أيضاً المنتخب الوطني على المستوى الدولي.
وانضم هانيس إلى منتخب الشباب في وقت سابق من العام الجاري ضمن بطولة تولون الدولية، حيث لعب ضد منتخبات اسكتلندا وجمهورية التشيك والبرازيل، وقد سجل في المباراة الأخيرة أمام اسكتلندا، وهو يتطلع لممارسة هواية التسجيل في التصفيات.

هيروكي آبي: يعتبر هيروكي آبي البالغ من العمر 18 عاماً اللاعب الوحيد في هذه القائمة الذي شارك في دوري أبطال آسيا، عندما لعب كبديل مع نادي كاشيما انتليرز هذا العام.
كما لعب آبي مع منتخبات الفئات العمرية باليابان خلال السنوات الأخيرة، وشارك مع منتخب بلاده هذا العام في بطولة تولون الدولية، حيث تعادل الفريقي مع كوبا وانغولا قبل أن يخسر أمام إنكلترا.
وسجل آبي أول هدف رسمي مع نادي كاشيما في شهر حزيران/يونيو الماضي، وهو الآن يتطلع لترك علامة على المستوى الدولي في تصفيات بطولة آسيا للشباب.

دانيال ارزاني: يعتبر ارزاني من أبرز اللاعبين الذين صعدوا عبر برنامج تطوير الشباب في أستراليا خلال السنوات الأخيرة، وهو يلعب في خط الوسط ويمتلك مهارات عالية، وقد تطور في مركز التميز التابع للاتحاد الأسترالي لكرة القدم في كانبيرا، قبل أن ينضم إلى نادي ملبورن سيتي.
وشارك أرزاني مع منتخب أستراليا الذي بلغ قبل نهائي بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2014، حيث سجل هدف التعادل في مرمى كوريا الشمالية بالدقيقة 85 قبل أن يخسر الفريق بفارق ركلات الترجيح.
وبعد ذلك بعام شارك أرزاني مع منتخب أستراليا في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2015 في تشيلي، ولعب في المباراة أمام المانيا خلال الدور الأول.

ماجد راشد: يشتهر ماجد راشد في الإمارات بأنه صاحب الأرقام القياسية، بعدما بات أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري المحلي.
ففي شهر كانون الثاني/يناير من هذا العام سجل لاعب الوسط ماجد هدفاً لفريقه اتحاد كلباء في مرمى الشباب، عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً فقط.

بالإضافة الى ديراج سينغ حارس الهند و دوان فان هاو لاعب فيتنام و أرشاد العلوي لاعب الامارات.

مقالات ذات صله