الأهلي يصطدم بالفيصلي والترجي يواجه الفتح بنصف نهائي البطولة العربية للأندية

أجريت امس، بالإسكندرية، قرعة الدور نصف نهائي للبطولة العربية للأندية، التي تستضيفها مصر حاليا، وأسفرت عن وقوع الأهلي المصري في مواجهة جديدة مع الفيصلي الأردني، بينما سيلعب الترجي التونسي مع الفتح الرباطي المغربي.
وكان الأهلي قد خسر بهدف نظيف في افتتاح مبارياته بالبطولة أمام الفيصلي، الذي تصدر المجموعة الأولى بـ 9 نقاط بينما حل الأحمر وصيفا، برصيد 6 نقاط.
ويخوض الأهلي مباراة قبل نهائي البطولة أمام الفيصلي بملعب برج العرب بالإسكندرية يوم الأربعاء المقبل، فيما تقام مباراة الترجي والفتح الرباطي، في ملعب الإسكندرية يوم الخميس.
وأُسدل الستار على دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية، وابرز ملامح الجولة الأخيرة من دور المجموعات كالآتي:
أخطاء مستمرة
لاتزال الأخطاء التحكيمية تثير الجدل، منذ المباراة الافتتاحية للبطولة بين الأهلي والفيصلي، فقد شهد لقاء الزمالك والنصر السعودي، أمس، احتساب حكم المباراة ضربة جزاء على الفريق الأبيض، بداعي لمس أسامة إبراهيم للكرة بيده، إلا أن الإعادة التلفزيونية أثبتت غير ذلك.
كما طُرد هيثم جويني، لاعب الترجي، من مباراة فريقه مع الهلال السعودي، اليوم، بعدما نال الإنذار الثاني بداعي التحايل من أجل الحصول على ضربة جزاء، وهو ما لم تثبته الإعادة أيضًا.
أسرع هدف
تضمنت الجولة الثالثة إحراز حازم إمام، لاعب الزمالك، أسرع هدف بالبطولة أمام النصر، بعد مرور 50 ثانية فقط من البداية، عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
5 أهداف
شهد لقاء الترجي والهلال أعلى نسبة تهديف في البطولة، حيث عرفت المباراة اهتزاز الشباك 5 مرات، بعدما انتهت بفوز الفريق التونسي (3-2).
العلامة الكاملة
نجح الترجي والفيصلي في تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات، حيث حصد كل منهما 9 نقاط من 3 مباريات.
وتغلب الفيصلي على الأهلي ونصر حسين داي الجزائري (1-0)، بينما فاز على الوحدة الإماراتي (2-1).
وافتتح الترجي مبارياته بالانتصار على نفط الوسط العراقي (1-0)، قبل الفوز على المريخ السوداني (2-0)، ثم إلحاق الهزيمة بالهلال (3-2).
بلا رصيد
يُعد الوحدة الفريق الوحيد في البطولة، الذي فشل في حصد أي نقطة خلال الثلاث مواجهات، مودعًا البطولة بدون رصيد، بينما أحرز هدفًا واحدًا فقط.
وانهزم الوحدة أمام نصر حسين داي والأهلي بنفس النتيجة (2-0)، قبل أن يسقط أمام الفيصلي (2-1).
وأكد صالح سدير، لاعب نفط الوسط العراقي، أن ضغط المباريات، السبب وراء تراجع مستوى الفريق في البطولة العربية.
وقال سدير في تصريحاته عقب مباراة المريخ “نخوض منافسات البطولة العربية عقب انتهاء مسابقة الدوري العراقي مباشرة”.
ونجح فريق المريخ السوداني في تحقيق الفوز على فريق نفط وسط العراقي، بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي انتهت بينهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة، بالبطولة العربية.
وعن الأفضل في البطولة من وجهة نظره، قال “الأهلي المصري أحسن فريق، ولاعبه حسام غالي الأكثر تميزا”.
رئيس الاتحاد العربي الأمير تركي بن خالد، أكد أن هناك دراسة حالية لإقامة النسخة المقبلة من البطولة العربية في احدى الدول من خارج الوطن العربي.
يأتي ذلك رداً على ما تردد عن عزم الاتحاد العربي، إقامة النسخة المقبلة في لندن، مؤكداً أن هناك أكثر من عرض.
وأكد رئيس الاتحاد العربي، في حوار أجرته معه جريدة الرياضية، أنهم تلقوا بالفعل بعض العروض من عدة دول من خارج الوطن العربي لاستضافة البطولة، موضحًا أن إعلان مكان النسخة المقبلة للبطولة، سيكون في ختام البطولة الحالية المقامة في مصر.
وأوضح الأمير تركي بن خالد، أن هناك موعد محدد لإقامة البطولة في المستقبل، وهو ما بين 1 يوليو/تموز، وحتى 15 أغسطس/آب.
وقال الأمير تركي، أن هناك اتصالات في الفترة الحالية لعودة البطولة العربية للمنتخبات، خاصة بعد أن تلقى الاتحاد العربي موافقة بعض الدول العربية، متوقعًا أن تعود خلال 2019.

مقالات ذات صله