الأمير علي بن حسين على رأس قائمة منتخب النشامى لـ”ودية” أسود الرافدين

اعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم، عن قائمة وفد المنتخب الاردني لكرة القدم الذي سيحضر الى محافظة البصرة لمواجهة المنتخب الوطني في مباراة دولية ودية تقام بينهما على ملعب المدينة الرياضية في البصرة في اول مباراة بعد قرار الفيفا برفع الحظر الجزئي عن الكرة العراقية.
وقال الاتحاد الاردني إن “الوفد سيضم 60 شخصاً في اكبر بعثة رياضية حيث سيكون برئاسة سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم واعضاء في الاتحاد الاردني بالاضافة الى الجهاز الفني والاداري واللاعبين والوفد الاعلامي المرافق لبعثة المنتخب الاردني”.
واوضح أن “قائمة الوفد، ضمت المدرب الاماراتي عبد الله المسفر (المدير الفني) ، وجمال محمود (مدرب) ، عبد الله ابو زمع (مساعد مدرب) ، العراقي سمير شاكر (مدرب حراس المرمى) ، التونسي كريم مالاوجي (مدرب اللياقة) ، اسامة طلال (المدير الاداري) ، التونسي منتصر شاوير (دكتور الفريق) ، محمد فايز (صحفي) ، عمر عبيد (مصور) ، ياسر خلايلة (مصور) ، طلعت ماهر (مصور) ، حامد نزار محروس (محلل فديو) ، جعفر فهمي (مسؤول التجهيزات) “.
وتابع أن “القائمة ضمت اللاعبون هم يوسف الرواشدة، احسان حداد ، محمد نايف ، مهند خير الله ، يزن محمد، خليل بن عطية ، يزيد معيد ، ابراهيم عطا ، احمد سمير ، بهاء عبد الرحمن ، ابراهيم زواهرة ، طارق الخطيب ، عامر ابو هداب ، محمد الدميري ، منذر ابو عمارة ، معتز ياسين ، راجي حسن ، حمزة الدردور، فراس شلبياية ، عامر صباح ، زيد محمد ، محمد ناجي ، موسى سليمان، عدي زهران ، صالح ابراهيم ، عبد الله ذيب ، ثائر البواب ، عدي الصيفي، عبد الله العطار ، مصعب اللحام ، ياسر الرواشدة ، ياسين بخيت، بهاء فيصل ، محمد عبد الرحيم ، عبيد احمد “.
وكان اتحاد الكرة قد اشار الى إن “الاتحاد الاردني ابلغ الاتحاد العراقي عن تغيير موعد وصول بعثة منتخب النشامى الى العراق، حيث ستقام في الاول من حزيران بدلاً من الموعد السابق والذي كان من المقرر في الثاني من الشهر ذاته”، مبيناً أن “الاتحاد الاردني ارجع سبب ذلك الى امور تتعلق بحجوزات الطيران”.
واكملت دائرة الجوازات اصدار تاشيرة الدخول الى الوفد الاردني واصبحت كل الامور جاهزة لوصول المنتخب الاردني الى البصرة للمساهمة برفع الحظر عن الكرة العراقية، حيث اكد عضو المكتب الاعلامي في اتحاد الكرة ارشد صباح الساعدي لـ(الجورنال) أن “وزارة الداخلية قدمت تسهبلات كبيرة من اجل اصدار تأشيرات الدخول ولم تستغرق الاجراءات سوى ساعة واحدة”.
ومن المقرر ان تصل بعثة المنتخب الاردني الى البصرة في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي ، حيث سيقيم الوفد في فندق الشيراتون ، وسيجري اول وحدة تدريبية له على ملعب المدينة الرياضية ، وسيغادر في الثاني من الشهر المقبل عائدا الى عمان ومن ثم المغادرة الى هونغ كونغ لخوض مباراة ودية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وكان الامير الاردني ورئيس اتحاد غرب آسيا، علي بن حسين، قد كشف عن سعادته برفع الحظر عن الكرة العراقية، معبراً عن فخره بأن يكون طرفاً في رفع الحظر عن الكرة العراقية.
وقال بن حسين في تغريدة على موقع “تويتر” إن “فخور بأن أكون طرفاً في رفع الحظر عن العراق واتطلع لاول مباراة ستقام على ارض العراق بين منتخبهم والمنتخب الاردني”.
يذكر أن الامير علي بن حسين كان له دور كبير في رفع الحظر عن الكرة العراقية بسبب تحركاته ولقائاته مع اكثر من شخصية بارزة على المستوى القاري والعالمي.

مقالات ذات صله