اكتشاف كهربائي خطير.. الفلاحون هم السبب بـ”حرمان” بغداد من 6 ساعات كهرباء إضافية يومياً!!

بغداد – خاص

اتهمت وزارة الكهرباء٬ عضوا في لجنة النفط والطاقة النيابية٬ بـ”منع” مد انبوب غاز الى محطة القدس الغازية٬ محملة اياه مسؤولية “حرمان” اهالي بغداد من 1200 ميكاواط من الطاقة٬ اي ما يعادل ست ساعات طاقة اضافية خلال فصل الصيف.

وقالت الوزارة في بيان ٬ ان “الوزارة استثمرت محرمات المبازل لمد انبوب الغاز حتى تتخلص من التعويضات المادية التي تمنح الى المزارعين٬ فضلاً عن عدم تأثيرها على الاراضي الزراعية”.

وبينت ان “النائب استغل منصبه ونفوذه في المنطقة وقام بتحريض المزارعين وابناء المنطقة بإصداره بيانات وتصريحات بأن هذا الانبوب يعرضهم للخطر٬ مستغلا بساطتهم٬ لكون ايقاف مد الانبوب من قبل النائب لديه اسبابه الخاصة غير التي ذكرها”.

واوضحت ان “وزارتي النفط والكهرباء قد راعت جميع تحوطات الامان في مد الانبوب إلا ان الموقف السلبي للمزارعين وابناء المنطقة اوقف العمل٬ ضاربين بعرض الحائط جميع القوانين والتعليمات الحكومية الخاصة بذلك٬ والتي تجِز تنفيذ هكذا اعمال لكونها تصب في المصلحة العامة”.

واكدت انه “تم ايقاف مد الانبوب بالقوة منذ اكثر من عام٬ ولم تفلح جميع التدخلات بحل هذا الموضوع٬ وقد دخلنا اشهر الصيف ولم نتمكن من تشغيل محطة القدس الغازية حتى الان”.

مقالات ذات صله